ارشيف من :أخبار عالمية

حزب الله يدين الحكم الظالم وغير الشرعي على الشيخ النمر ويدعو السلطات السعودية إلى التراجع عنه

حزب الله  يدين الحكم الظالم وغير الشرعي على الشيخ النمر ويدعو السلطات السعودية إلى التراجع عنه

تعليقاً على حكم السلطات السعودية باﻻعدام تعزيراً على العالم المجاهد سماحة الشيخ نمر باقر النمر، أصدر حزب الله البيان التالي:

حزب الله  يدين الحكم الظالم وغير الشرعي على الشيخ النمر ويدعو السلطات السعودية إلى التراجع عنه
حزب الله

تخطو السلطات السعودية خطوة في غاية الخطورة، من خلال دفعها إحدى المحاكم ﻹصدار حكم باﻻعدام تعزيراً على شخصية علمائية مرموقة هي سماحة العلامة الشيخ نمر باقر النمر استناداً إلى تهم واهية ثبت بطلانها.

إن هذا الحكم الجائر هو حكم سياسي بامتياز، وبقدر ما يعبر عن السياسة اﻹقصائية والقمعية التي تعتمدها السلطات السعودية بحق شريحة واسعة ومؤثرة من أبناء البلاد، فإنها تكشف عن ضيق هذه السلطات بالكلمة الحرة وبالنضال السلمي لتحقيق المطالب المشروعة لهذه الشريحة المظلومة.

إن حزب الله - إذ يدين هذا الحكم الظالم وغير الشرعي على الشيخ النمر - فإنه يدعو السلطات السعودية إلى التراجع عنه، وإلى اﻻستماع إلى المطالب المحقة لمواطنين يسعون للحصول على الحد اﻷدنى من الحقوق التي تقرها اﻷديان والشرائع السماوية والقوانين الدولية.

كما يدعو حزب الله الهيئات الدولية المعنية بحقوق اﻻنسان، والهيئات العلمائية في العالم الإسلامي، وكل القوى الفاعلة في أمتنا للضغط على السلطات السعودية لمنعها من ارتكاب جريمة اعدام هذا العالم الكبير، وإطلاق سراحه موفور الحرية والكرامة.
2014-10-16