ارشيف من :أخبار لبنانية

السيد نصر الله: نحن أمام فشل سعودي ذريع وواضح وانتصار يمني صريح وواضح.. وعلى دول العالم أن تعمل على فكّ الحصار عن الشعب اليمني

السيد نصر الله: نحن أمام فشل سعودي ذريع وواضح وانتصار يمني صريح وواضح.. وعلى دول العالم أن تعمل على فكّ الحصار عن الشعب اليمني

إنتقد سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الإدعاء السعودي بتحقيق كافة أهداف العدوان على اليمن، مؤكداً أننا أمام عملية خداع وتضليل كبيرة جداً تمارس منذ إعلان إنتهاء "عاصفة الحزم"، وقال سماحته :"دلوني على الاهداف التي تحققت في عاصفة الحزم الى اليوم الاربعين من العدوان بل دلوني على هدف واحد تحقق منذ بدايته"، سائلاً:"هل اعادت السعودية الشرعية المدعاة الى اليمن وهل تمكنت من منع تمدد الجيش اليمني واللجان الشعبية الى حيث يريدون التمدد وهل صادرت سلاح انصار الله؟!". خالصاً الى ان "التحالف السعودي" لم يتمكن من تحقيق اهدافه، واننا "أمام فشل سعودي ذريع وواضح وانتصار يمني صريح وواضح".

السيد نصر الله: نحن أمام فشل سعودي ذريع وواضح وانتصار يمني صريح وواضح.. وعلى دول العالم أن تعمل على فكّ الحصار عن الشعب اليمني
سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله

وفي كلمة متلفزة له عبر شاشة "المنار"، رأى السيد نصرالله أننا أمام فشل سعودي صريح وواضح سببه ثبات اليمنيين وصلابتهم وشجاعتهم وإحتضان الشعب اليمني لهم، معتبراً أن عملية "اعادة الامل" خداع للتغطية على الفشل والعجز الذي ظهر في الجولة الاولى من العدوان السعودي على اليمن.

وأكد السيد نصر الله أن الحرب على اليمن ازدادت عنفا وشراسة بعد عملية "اعادة الامل"، مشيراً إلى أنه "بعدما عجزوا عن إخضاع اليمن سيقومون بتدمير اليمن على أهله وشعبه وهو الأمر الذي يجري الآن".

ولفت السيد نصر الله إلى أن الدعوة للحوار في الرياض تعني تعقيد وتعطيل الحوار، مبيّناً أن نتيجة "مكافحة الارهاب" الذي أعلنت عنه السعودية هو تقديم السلاح "للقاعدة" وتوسعها إلى مناطق لم تكن فيها سابقا. وأن "الادعاء السعودي بحماية اليمنيين يعني المزيد من قتل المدنيين واستخدام اسلحة محظورة دوليا".

&&vid3&&

وإذ أكد أن هناك ارادة يمنية قاطعة بعدم الخضوع، شدد السيد نصر الله على أن أي علامة من علامات الانكسار لا تبدو على اليمنيين بل بدأ الجيش واللجان الثورية بأخذ زمام المبادرة على الحدود.

ووصف سماحته الوضع الانساني في اليمن بـ"الكارثي"، لافتاً الى أن كل ما يقوم به المعتدون على المستوى الانساني في هذا البلد سيزيد من قبح وجوههم ولن يغير شيئاً بل سيزيد الشعب اليمني قناعة وصلابة وسيوحد الشعب دفاعاً عن سيادته وكرامته.

ودعا السيد نصر الله في ختام كلمته حول اليمن دول العالم، وخصوصاً الاسلامية والعربية الى فك الحصار وايصال المساعدات الانسانية والطبية للشعب اليمني.

السيد نصر الله يحذر من مخططات تقسيم العراق


وحول الأوضاع في العراق، نبّه السيد نصر الله إلى أن الهدف الحقيقي لأميركا هو اعادة تقسيم دول المنطقة على أسس طائفية وعرقية،  قائلاً إنه من الواضح أن هناك محاولة أميركية لتعجيز الحكومة والقوات العراقية عن مواجهة "داعش" لإيجاد حجة لتسليح مكونات عراقية تمهيداً للوصول إلى التقسيم.

&&vid2&&

ورأى سماحته أن هذه الخطوة تؤسس لمرحلة خطيرة جداً فتقسيم العراق سيتبعه تقسيم سوريا واليمن وسيصل التقسيم إلى الدول المتواطئة وفي مقدمتها السعودية، مشدداً على ضرورة وأد هذا المشوع التقسيمي في مهده وعدم الإستهانة به فمصير هذه المنطقة واحد.

السيد نصر الله : معركة القلمون ستفرض نفسها ولن ننتظر اجماعاً من احد

وبشأن التطورات السورية، أشار السيد نصرالله إلى أننا شهدنا بعد سقوط جسر الشغور شائعات وحرباً اعلامية نفسية تريد ان تحقق بالشائعات ما عجزوا عن تحقيقه في حرب كونية على سوريا منذ 4 سنوات، واصفاً الحديث عن أن ايران تخلت عن سوريا بـ"الكلام الفارغ"، لافتاً إلى أنه لا يوجد أيضاً أي مؤشر يقول لنا بأن القيادة الروسية بدأت تتخلى عن القيادة في سوريا.

وتوجّه السيد نصر الله للسوريين بالقول إنه يجب ان لا يصغي احد لهذه الحرب النفسية فهي ليست بجديدة، ونحن كنا معكم وسنبقى الى جانبكم وذهبنا الى مناطق لم نكن فيها، مضيفاً أن الحرب جولات ومن يربح جولة لا يعني أنه ربح الحرب ولطالما خيب الذين شنوا الحروب النفسية أنفسهم وأتباعهم عندما يتغير المشهد في جولات أخرى.

وفي موضوع القلمون والسلسلة الشرقية، تحدّث سماحته عن أن ما نحن بصدده لا علاقة له بما جرى في جسر الشغور، وهو لا يتعلّق بمواجهة تهديد مفترض بل بمواجهة عدوان فعلي قائم في كل ليلة قوامه الإعتداء على الجيش اللبناني ومواطنين لبنانيين والإستمرار في إحتجاز العسكريين اللبنانيين.
 


ورأى السيد نصرالله أن الدولة غير قادرة على معالجة هذا الملف ولو قامت بمسؤولياتها لمشينا خلفها، مؤكداً أنه في مواجهة تهديد الجماعات التكفيرية لن ننتظر أي إجماع فهذا تكليف وطني وإنساني وأخلاقي ومن يتخلف عنه يتحمّل المسؤولية، فلو انتظرنا الاجماع اللبناني لكانت الجماعات المسلحة في الكثير من المناطق اللبنانية.

وشدد السيد نصرالله على أنه لم يصدر أي بيان رسمي لحزب الله عن عملية القلمون وعندما تبدأ هذه العملية هي ستفرض نفسها، مشيراً إلى أننا سنتحمل مسؤوليتنا ونقدم التضحيات في إطار هذه المسؤولية متوكلين على الله واثقين بنصره وتأييده لنا في كل معارك الشرف.

2015-05-05