ارشيف من :أخبار لبنانية

السيد نصرالله: في القلمون إنجاز كبير ونتطلع إلى يوم لا يتواجد فيه التكفيريون على حدودنا

السيد نصرالله: في القلمون إنجاز كبير ونتطلع إلى يوم لا يتواجد فيه التكفيريون على حدودنا

حذّر سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله من أن المنطقة اليوم تواجه نكبة أخطر وأكبر هي نكبة المشروع التكفيري الذي تستخدمه أميركا لتمزيق الأمة وتقسيمها، مشدداً على أن حزب الله يخوض معركة مفتوحة مع الإرهابيين التكفيريين ويتطلّع كما أهالي البقاع إلى يوم لا يتواجدون فيه على حدود لبنان.

وفي كلمة متلفزة له على شاشة قناة "المنار"، أوضح السيد نصر الله أن النكبة الجديدة ستضيع فلسطين والأمة والأخطر أنها ستضيع دولاً وحيث يوجد للتكفريين بيئة هذه النكبة ستحل، وستطال داعميها وصانعيها في كل مكان، ودعا لأخذ العبرة والاستفادة من دروس الماضي القريب الذي نعاني منه نحن وأن نتحمل المسؤولية جميعنا في مواجهة المشروع الأميركي التكفيري الذي يريد صناعة نكبة أكبر، لافتاً إلى أن المشهد الذي كنا نتحدث عنه قبل أشهر نواجهه في العديد من البلدان وهذا ما سينتظر الأمة اذا سكتت في مواجهة المشروع التكفيري.

السيد نصرالله عن نتائج معركة القلمون: نسبة أعلى من الآمان للبلدات القلمونية السورية وعدد من البلدات اللبنانية

وبشأن معارك القلمون، أشار السيد نصر الله إلى أن هناك مواجهات متواصلة في تلك المنطقة تدور منذ أيام بين طرفين: الأول هو الجيش السوري ومعه قوات شعبية سورية من دفاع وطني ولجان شعبية وعدد كبير من أبناء المدن القلمونية ورجال المقاومة الإسلامية في لبنان من جهة، والجماعات المسلحة في المنطقة من جهة أخرى.

وأضاف السيد نصر الله أنه "أصبحت لدينا قدرة سيطرة أعلى بعد الحصول على عدد من التلال وهذا يمكن الجيش السوري والمقاومة من الاشراف والسيطرة بالنار على مساحة واسعة مما يضيق على حركة المسلحين"، مبيّناً أنه من نتائجها تحقيق نسبة أعلى من الأمان للبلدات القلمونية في سوريا وعدد من البلدات اللبنانية "ولا أتحدث عن أمان كامل لأنه طالما أن المسلحين موجودون في الجرود اللبنانية لا نستطيع أن نتحدث عن أمان كامل".

وتابع سماحته أنه "من النتائج المباشرة للمعركة الحاق هزيمة مدوية في الجماعات المسلحة وخروجها من كافة مناطق الاشتباك واستعادة مساحة 300 كلم 2 من الاراضي اللبنانية والسورية من المسلحين وتدمير كامل الوجود المسلح في هذه المساحة، وأننا وصلنا الجرود ببعضها البعض من سوريا اي عسال الورد إلى الداخل اللبناني في بريتال وبعلبك ونحلة ويونين"، مشيراً إلى أن المسلحين في كل الأماكن التي كانوا يملكون قدرة القتال فيها كانوا يقاتلون وأنه حصل عدد كبير من المواجهات العنيفة في جميع مراحل المواجهة، كانت تؤدي الى هزيمة المسلحين وانسحابهم.



وشرح السيد نصرالله أن الميدان الواسع كان يحتوي على مجموعة كبيرة من المواقع العسكرية وعدد منها هو مجموعة كبيرة من المغاور الطبيعية بالإضافة إلى عدة مصانع لتفخيخ السيارات وعدد من غرف العمليات القيادية.

وكشف السيد نصرالله عن أن عدد شهداء حزب الله في المعركة حتى الآن هو 13 شهيداً ومن الجيش السوري والقوات الشعبية المساندة له 7 شهداء، معتبراً أننا أمام انتصار ميداني كبير جدا وامام انجاز عسكري مهم جدا.

السيد نصرالله: حريصون على دماء كل عسكري لبناني ولم نكن نريد توريط الجيش اللبناني في المعركة

ونوّه السيد نصر الله إلى أنه في معركة القلمون اختلطت الدماء اللبنانية والسورية دفاعاً عن الأمة في وجه المشروع التكفيري، مشدداً في الوقت نفسه على أننا لم نكن نريد توريط الجيش اللبناني في المعركة ونحن حريصون على دماء كل عسكري .

&&vid3&&

وأشار السيد نصر الله إلى أنه طالما أن المسلحين موجودون في جرود عرسال والمناطق المتبقية من القلمون لن يتحقق الأمان بالكامل، منتقداً قيام قوى سياسية ووسائل إعلام تابعة لها بالدفاع عن الإرهابيين الذين قتلوا جنوداً من الجيش اللبناني وخطفوا جنوداً من الجيش اللبناني ويقصفون ويعتدون على مواقع الجيش ويخطفون من ابناء عرسال ويقتلونهم ويعتدون على ابناء العائلات في بعلبك الهرمل وادخلوا سيارات مفخخة الى لبنان ونفذوا تفجيرات ارهابية في لبنان ويحتلون أكثر من 300 كلم 2 من جرود عرسال.

وقال سماحته إنه من حق اللبنانيين ومن حق كل البقاعيين وبالأخص ابناء بعلبك الهرمل أن يتطلعوا الى اليوم الذي لا يكون في جرودهم ارهابي واحد وأن لا يعيشوا بجوار لا "النصرة" ولا "داعش" وهذا اليوم سوف يأتي واذا الدولة لن تتحمل مسؤوليتها فهذا الشعب سوف يتحمل مسؤوليته ولن تمنعهم خطوط حمراء من ذلك، مشيراً إلى أننا في معركة مفتوحة في الزمان والمكان والمراحل مع الإرهابيين وإذا لم تتحمل الدولة مسؤوليتها فأهل البقاع سيقومون بذلك.

السيد نصرالله: لبحث طروحات العماد عون بجدية عالية والبحث عن طريقة لانتخاب الرئيس

وفي الشأن الرئاسي، دعا السيد نصر الله إلى أخذ ما طرحه رئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون بجدية عالية وأن نبحث عن طريقة لانتخاب الرئيس فلا مصلحة لاحد بفراغ رئاسي في لبنان، مضيفاً: "نحن بحاجة الى انتخاب رئيس للجمهورية وانتظار الخارج لن يؤدي الى انتخاب رئيس وحصل رهان على الحوارات التي حصلت ولم نصل الى انتخاب رئيس للجمهورية وحصل رهان على حوار حزب الله والمستقبل ونحن اكدنا جاهزيتنا لكن هذا الموضوع يبحث مع العماد عون".

&&vid2&&

وفيما خص الوضع البحريني، توجه سماحته إلى الشعب البحريني بالقول إن رهان السلطة كان دائماً على الوقت وعلى أن تضعفوا ولكن خياركم يكون في عزمكم ونفسكم الطويل وأن يكون لديكم كل الثقة بما تقومون به بوجه هذه السلطة والأفق يبقى مفتوحاً وأنتم أهل الوفاء وهذا التواصل الدائم في الحراك هو الذي سيؤدي في نهاية المطاف الى النتيجة، منبّهاً من أن الوضع في السجون البحرينية خطير جداً.

السيد نصرالله: العدوان السعودي على اليمن أسس لأبشع أنواع الحروب

وجدد  السيد نصر الله إدانته للعدوان السعودي على اليمن في ظل الصمت العالمي وكل التطورات القاسية التي تحصل وهذا العدوان فشل في تحقيق أهدافه، معتبراً بأنه أسس لأبشع أنواع ونماذج الحروب في المستقبل لأنه لم يترك أي محرمات. وأشار السيد نصر الله إلى أن ما يحصل الان في اليمن هو عكس الأهداف وهناك تمرد يمني وإصرار يمني على الاستقلال والسيادة والعزة والكرامة ورفض الهيمنة والجيش اليمني يزداد ثباتاً وانصار الله تزداد قوة وثباتاً.

&&vid4&&

وأسف سماحته لتدمير ضريح السيد حسين الحوثي، قائلاً: ليشرح لنا أحد كيف يدمر ضريح ومن ثم تدمير مسجد تاريخي ومقام أكبر رموز الزيدية ولكن هذه عقيدتهم وفكرهم الذي لا يمت للنبي محمد "ص" بصلة وهذه المرجعية الفكرية لـ"داعش" وهناك من يقتل بسيارات مفخخة ومن يقتل بالطائرات الحربية.

ولفت السيد نصر الله إلى أن العدو الصهيوني الغاشم المتوحش الذي ارتكب المجازر لم يقم بقصف الاضرحة والمقامات الدينية مع انه الاشد عداوة للذين امنوا.

السيد نصرالله مطمئناً: الشائعات حول صحتي جزء من حرب نفسية

وحول الشائعات التي طاولت صحّته، نفى سماحة الأمين العام لحزب الله تلك المزاعم مطمئناً أنه لا يعاني من أي مشكلة صحية، داعياً لعدم الإصغاء إلى كل تلك الشائعات لأنها جزء من حرب نفسية، وأن الوفاة والاستشهاد هما بيد الله سبحانه وتعالى.


لمشاهدة فيديو كلمة السيد نصرالله
اضغط هنا


لقراءة كلمة السيد نصرالله كاملةً
اضغط هنا

2015-05-16