ارشيف من :أخبار لبنانية

الاحتفال بالذكرى الـ 15 لعيد المقاومة والتحرير في الكورة

الاحتفال بالذكرى الـ 15 لعيد المقاومة والتحرير في الكورة

أكد عضو المجلس السياسي في حزب الله الحاج محمود قماطي على عدم السماح لمحور التكفير والإرهاب باستباحة لبنان. كلام قماطي جاء خلال كلمة ألقاها في الإحتفال الجماهيري الذي أقامه حزب الله بمناسبة عيد المقاومة والتحرير في بلدة بنهران الكورانية بحضور النائبين السابقين وجيه البعريني وكريم الراسي، عضو المجلس السياسي في حزب الله محمد صالح، مسؤول قطاع الشمال في حزب الله الشيخ رضا أحمد، ممثلي القوى الأمنية والعسكرية، وحشد من الفعاليات السياسية والبلدية والإختيارية في الكورة والبترون. وشدد قماطي على ضرورة ترسيخ معادلة الشعب والجيش والمقاومة في مواجهة الأخطار المحيطة بلبنان. وإعتبر قماطي أن من يحمي لبنان من الحرائق المحيطة به هو تكاتف جيشه الوطني وشعبه ومقاومته.

الاحتفال بالذكرى الـ 15 لعيد المقاومة والتحرير في الكورة
الاحتفال بعيد المقاومة والتحرير في قاعة حسينية بلدة بنهران

ولفت إلى أن ترشيح حزب الله للجنرال ميشال عون لمنصب رئاسة الجمهورية يأتي في إطار المنطق السياسي الطبيعي للأحجام السياسية في البلد.

من جهته أشار مسؤول العلاقات مع الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية في التيار الوطني الحر بسام الهاشم إلى إلتزام التيار المطلق بالتفاهم مع حزب الله لما في ذلك مصلحة عليا للبنان ومنع الأخطار عنه. وأكد الهاشم على وقوف التيار الوطني الحر إلى جانب خيارات المقاومة داخل لبنان وخارجه.

بدوره، أكد النائب السابق كريم الراسي ممثل تيار "المردة" على عدم القبول بخيارات الذل والضعف القادمة من الخارج. ولفت الراسي إلى أن الخيار الوحيد للعيش بحرية هو المثلث الذهبي وعلى رأسه المقاومة التي أنجزت معارك القصير والقلمون لتحمي لبنان من الخطر التكفيري.

وشدد عضو المجلس الأعلى للحزب السوري القومي الإجتماعي رياض نسيم في كلمة له على حاجة لبنان للمقاومة وخبراتها. وأشار نسيم إلى أن ما قامت به المقاومة في السلسلة الشرقية في مواجهة المجموعات التكفيرية هو دفاع عن لبنان وسيادته واستقراره. وطالب نسيم الحكومة بحسم أمرها وإعطاء القرار بالتصدي لمجموعات الفتنة والتكفير في جرود عرسال. كما دعا إلى الإسراع في إنتخاب رئيس للجمهورية وتحصين الساحة اللبنانية الداخلية.

وفي كلمة له، أشار مسؤول إقليم جبل لبنان والشمال في حركة أمل محمد داغر إلى أهمية الحوار الذي يرعاه دولة الرئيس نبيه بري، داعياً إلى تعميمه على كافة المستويات. وشدد داغر على ضرورة التصدي لكل محاولات الفتنة والمس بالإستقرار الداخلي من خلال تكريس معادلة الشعب والجيش والمقاومة.
2015-05-23