ارشيف من :أخبار لبنانية

السيد نصرالله: ثأرنا الكبير للسيد مصطفى بتعاظم حضورنا في سوريا .. وأي يد تمتد على أي مجاهد سيكون ردنا مباشراً وقاسياً وخارج مزارع شبعا

السيد نصرالله: ثأرنا الكبير للسيد مصطفى بتعاظم حضورنا في سوريا .. وأي يد تمتد على أي مجاهد سيكون ردنا مباشراً وقاسياً وخارج مزارع شبعا

شدد الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله في الاحتفال التكريمي لمناسبة ذكرى أسبوع الشهيد القائد السيد مصطفى بدرالدين "ذو الفقار" على أن "حزب الله سيبقى في سوريا وسيذهب قادة اكثر من السابق الى سوريا وسنحضر بأشكال مختلفة"، وقال "لم يخرجنا استشهاد أي قائد من قادتنا من أي معركة بل كان يزيد قوتنا بهذه المعركة"، وأضاف "هذه الدماء الزكية ستدفعنا الى قدرة أقوى وتواجد أقوى".

&&vid7&&

وأكد سماحته على أن "معطيات الاعتداء أشارت إلى مسؤولية الجماعات المسلحة التكفيرية وبالتالي لا يمكن أن نقول غير ذلك"، وأضاف "تحققنا وفحصنا فليس هناك أي مؤشر يدل على أنه "الاسرائيلي""، وأوضح "نحن لم نخش أبداً تحميل "إسرائيل" مسؤولية أي اعتداء علينا وقد هددنا بالردّ وفعلنا كاعتداء القنيطرة".

&&vid5&&

ولفت سماحته الى أن حزب الله "لا يعتبر "اسرائيل" بريئة لكن لا نتهم بالسياسة حتى عدونا ونحن نمارس حرباً نفسية مختلفة عن كل العالم"، وقال "نحن خلال 34 سنة من الصراع مع العدو "الاسرائيلي" لم نكذب بأي يوم وهو يعترف بصدقنا وشجاعتنا وهؤلاء المستعربون يشككون بذلك"، وأضاف "العدو "الاسرائيلي" الحاقد أنصفنا لكن المستعربين خدموا أميركا و"إسرائيل" أكثر من "الاسرائيليين" أنفسهم"، وأردف قائلاً "أقول لـ "اسرائيل" وللاعراب في أسبوع القائد الشهيد ذو الفقار إذا امتدت يدكم الى أي مجاهد من المجاهدين سيكون ردنا مباشراً وقاسياً وخارج مزارع شبعا".

&&vid6&&

السيد نصرالله: ثأرنا الكبير للسيد مصطفى بتعاظم حضورنا في سوريا .. وأي يد تمتد على أي مجاهد سيكون ردنا مباشراً وقاسياً وخارج مزارع شبعا

واستهل سماحته الكلمة بـالترحيب بـ "جميع الحضور في هذا الاحتفال التكريمي لهذا الشهيد القائد الذي يعبّر عن روح المساواة وروح الاحتضان والدعم والتضامن والمحبة". وتوجّه سماحته "بأحر مشاعر المواساة والتبريك للوالدة الحنونة الصابرة الحاجة أم عدنان ولزوجته المؤمنة المجاهدة ولابنه وبناته ولكل عائلته الشريفة ورفاقه وأخوة الدرب والطريق والمقاومة ونحن شركاء وأهل في هذا العزاء".

السيد نصر الله: السيد مصطفى من أوائل رجالات المقاومة منذ لحظاتها الأولى

وتوجه السيد نصر الله بالعزاء "لعوائل الشهداء وخصوصاً الشهداء الذين سقطوا في سوريا وكان قائدهم الشهيد العزيز مصطفى بدر الدين"، وقال "السيد مصطفى من أوائل رجالات المقاومة منذ لحظاتها الأولى وساعاتها الأولى وكان في مقدمة المقاتلين في مواجهة العدو "الاسرائيلي" في معركة خلدة".

السيد نصرالله: ثأرنا الكبير للسيد مصطفى بتعاظم حضورنا في سوريا .. وأي يد تمتد على أي مجاهد سيكون ردنا مباشراً وقاسياً وخارج مزارع شبعا

وأضاف "السيد مصطفى قاتل مع الاخوة في خلدة كتفاً الى كتف مع الاخوة في حركة أمل والفلسطينيين وأصيب بجراح بليغة تركت أثرها في جسده وبقيت آثار هذه الجراح معه الى الشهادة".

السيد نصر الله: السيد مصطفى من اوائل جرحى المقاومة ومن المؤسسين للمعارك ضد العدو الاسرائيلي

ولفت سماحته أيضاً الى أن "السيد مصطفى هو من أوائل جرحى المقاومة ومن المؤسسين للمعارك ضد العدو "الاسرائيلي" لطرده من بيروت والساحل"، وأشار الى أن "السيد مصطفى تولى عام 1995 القيادة المركزية العسكرية في حزب الله حتى منتصف عام 1999 حيث عمل على تطوير العمل العسكري للمقاومة".

وكشف السيد نصر الله  عن أهم التحديات التي حصلت أثناء قيادة الشهيد القائد العسكرية المركزية، مشيدا بدور الشهيد " في معركة عناقيد الغضب ومجرزة قانا حيث ثبتت المقاومة وصمدت وبفضل ثباتها فشلت أهداف "الاسرائيليين" من تلك الحرب وانتهت الى ما سُمي بتفاهم نيسان الذي أسس الى مرحلة جديدة في عمل المقاومة".

السيد نصر الله: من أهم الانجازات التي حصلت في عهده تطوير الاعلام الحربي والحرب النفسية

وعدّد السيد نصر الله انجازات الشهيد بدر الدين، وقال "لقد ساهم السيد مصطفى في تفكيك شبكة الارهاب في لبنان متكاملاً مع كل الجهود التي بذلتها الاجهزة الامنية في لبنان في تفكيك هذه الشبكات"، وأضاف "وبعد استشهاد الحاج عماد مغنية تولّى (الشهيد بدر الدين) مسؤولية أخرى وكان من انجازاته اكتشاف شبكات العملاء"، ولفت الى أنه "من أهم الانجازات التي حصلت في عهده تطوير الاعلام الحربي والحرب النفسية"، كاشفاً عن أن "كمين انصارية من انجازات السيد مصطفى حيث كان منذ اللحظة الاولى لاكتشاف الهدف الى انتهاء العملية"، ومشيراً الى أنه "عندما قرر حزب الله الدخول الى سوريا تولى السيد مصظفى مسؤولية وادارة وحدات حزب الله هناك".

السيد نصرالله: ثأرنا الكبير للسيد مصطفى بتعاظم حضورنا في سوريا .. وأي يد تمتد على أي مجاهد سيكون ردنا مباشراً وقاسياً وخارج مزارع شبعا

السيد نصر الله: السيد مصظفى تولى مسؤولية وادارة وحدات حزب الله في سوريا

وفيما لفت السيد نصر الله الى أن "السيد مصظفى تولى مسؤولية وادارة وحدات حزب الله في سوريا"، قال "في مرحلة اولى أنا قبلت مع السيد مصطفى الذهاب الى الحدود والتواصل مع القادة والعودة الى لبنان حيث كنت أمنعه من الذهاب الى سوريا"، وأضاف "لقد قلت إنه عندما تكون هناك شخصية قيادية وتستشهد سيفتح باب الكلام مثل الحاج عماد مغنية فقال السيد مصطفى انني اذا استشهدت في لبنان فالاشكالية مطروحة ولا يجوز ان تشكل هذه القضية مانعاً لي من الذهاب الى سوريا ونحن نقدم شهداء في سوريا"، وأوضح قائلاً "لقد واجهنا هذا الامر منذ الاسبوع الماضي من قبل الاعلام حول استشهاد السيد مصطفى"، ولفت الى أنه "سقط الكثير من الشهداء في سوريا ولكن ذلك لم يثر اي اشكالية مثلما حصل مع الحاج مصطفى".

&&vid3&&


وأردف السيد نصر الله قائلاً "السيد مصطفى كان يقول لا يمكن أن أدير ساحة كهذه من لبنان مهما كانت المخاطر ومن ثم قضى أغلب وقته في سوريا وتحمّل المسؤوليات الجسام وفي أصعب الظروف وببركة جهوده وبركة جهود بقية الاخوة وببركة دماء شهدائنا وآلام جرحانا كان لمقاومتنا شرف المساهمة الى جانب الجيش السوري وكل القوات الشعبية والحلفاء والاصدقاء في تحقيق الانجازات ومنع سقوط سوريا في يد التكفيريين وسادتهم الاميركيين وعملائهم في المنطقة".

&&vid2&&

السيد نصر الله: السيد مصطفى كان من قادة حزب الله ومعروفاً بشجاعته وصلابته وذكائه الحاد

وتابع السيد نصر الله القول "السيد مصطفى كان من قادة حزب الله ومعروفاً بشجاعته وصلابته وذكائه الحاد وهمته ونشاطه الذي لا يعرف الكلل ولا الملل وبعاطفته الجياشة وهذا السيف البتار كان عطوفاً وسخي الدمعة عندما يحتاج الموقف ذلك وهنيئاً له الشهادة التي تمناها وسعى اليها"، وأوضح أن "شهداء المقاومة هم الشهداء سواء قتلوا في لبنان او سوريا او أي ساحة يقتلون فيها"، ولفت الى أن "مقامات الشهداء ترتبط بأولئك الذين يقتلون في مواجهة المشاريع الاميركية والصهيونية والتكفيرية".

&&vid4&&

السيد نصر الله: بنية حزب الله تعاظمت وقادتنا الكبار عندما يستشهدون يبنى على هذا الدم همة جديدة

وفيما لفت السيد نصر الله الى أنه "طالما هذه المقاومة تتحمل هذه المسؤولية والمسيرة وقادتنا يتحملون هذه المسؤولية سنقدم المزيد"، وقال "حزب الله لديه جيل من القادة وأعمارهم من الاربعين والخمسين وجيل آخر من الاربعين والثلاثين وجيل من القادة الميدانيين كبير والاّ كيف يتواجد حزب الله في لبنان وسوريا وبلدان أخرى أيضاً". وأضاف "عندما استشهد الحاج عماد قيل الكثير إن بنية حزب الله ستتراجع لكنها تعاظمت وقادتنا الكبار عندما يستشهدون يُبنى على هذا الدم همة جديدة ودفع جديد"، وأوضح قائلاً "حزب الله منذ سنوات طويلة أصبح تنظيماً متكاملاً ومؤسسة متكاملة من كل الجهات".

السيد نصر الله: كل ما يطلب بشأن المحكمة الدولية لا يعنينا على الاطلاق

وفي خصوص المحكمة الدولية، قال سماحته "كل ما يطلب بشأن المحكمة الدولية لا يعنينا على الاطلاق"، وأضاف "كل شيء عندنا يتعلق بالمحكمة الدولية قلناه منذ سنوات وهي أصلاً غير موجودة"، وأشار الى أن "المحكمة الدولية لم تحكم على السيد مصطفى فكيف أتباعها يحكمون كل يوم عليه؟".

وحول الوضع في سوريا، قال سماحته "كل المعطيات الميدانية تكشف منذ سنوات التدخل السعودي في سوريا"، وأضاف "بات واضحاً من استغل الجماعات الارهابية ودعمها وسلحها ودربها وأتى بها من أرجاء العالم"، معتبراً أنه "يوماً بعد يوم تتكشف الحقائق عن أهداف هذه المعركة ودور الاميركيين والغرب وأعوانهم الاقليميين"، لافتاً الى أنه "بدأ الندم والمحاسبة لدى الغرب عما حصل في سوريا وبدأ السؤال عن الحلول لما يحصل".

السيد نصر الله: الدماء الزكية ستدفعنا الى قدرة أقوى وتواجد أقوى في هذه المعركة

وشدد السيد نصر الله على أن "حزب الله سيبقى في سوريا وسيذهب قادة أكثر من السابق وسنحضر بأشكال مختلفة"، وقال "قرارنا هو الآتي لم يخرجنا استشهاد أي قائد من قادتنا من أي معركة بل كان يزيدنا قوة بهذه المعركة"، وأضاف "هذه الدماء الذكية ستدفعنا الى قدرة أقوى وتواجد أقوى في هذه المعركة".

واذ رأى السيد نصرالله أن "الجماعات التكفيرية مشروع واحد وهي تتغذى فكرياً وتُمول من قبل السعودية وقطر وتركيا"، قال "لقد أتى جيش أميركي "اسرائيلي" يحمل رايات سوداء باسم الاسلام ليحقق الاهداف الاميركية و"الاسرائيلية""، وأضاف "الاميركيون يأخذون هذه الجماعات ذريعة في اليمن والعراق وسوريا ليدخلوها".

وفيما لفت سماحته الى أنه "قبل أسابيع كان السيد مصطفى واخوانه يحضرون للمعركة في الغوطة الشرقية واليوم الجيش السوري واخوان السيد مصطفى حققوا هذا الانجاز"، أعلن أن "حزب الله وبقية الاصدقاء والحلفاء في سوريا يتقدمون وينتصرون"، وقال "نحن على مدى سنوات مرّ علينا وضع أصعب ونحن اليوم أقوى"، وأضاف "قدمنا التضحيات لاننا ندرك أن هناك مصلحة أهم ببقاء سوريا والعراق والمنطقة العربية"، مؤكداً أنهم "لن يستطيعوا ان يسيطروا على سوريا ولا خيراتها وكل المشروع الذي رسم في المنطقة سقط".

السيد نصر الله: للمشاركة الكثيفة في انتخابات الجنوب .. وللالتزام باللوائح الانتخابية وعدم التشطيب

وحول المرحلة الثالثة من الانتخابات البلدية في الجنوب، دعا سماحته "للمشاركة الكثيفة لكل أهلنا وحتى جرحانا ليذهبوا الى التصويت لكي يكونوا قدوة للناس"، وقال "ادعو للالتزام باللوائح الانتخابية وعدم التشطيب بهذه اللوائح"، وأضاف "هناك حملة شعواء علينا والفريق الاخر يعتبر ان الانتخابات البلدية هي تصويت على الرؤية السياسية وعلى جمهورنا أن لا يعطي الاعداء مجالاً للتحليل".

&&vid8&&

وختم سماحته بالقول "ثأرنا الكبير للسيد مصطفى يكون بالمحافظة على المقاومة الاسلامية وتطويرها ودعمها"، وأضاف "ثأرنا الكبير للسيد مصطفى يكون بمواصلة حضورنا وتعاظم حضورنا في سوريا".

لقراءة الكلمة الكاملة

اضغط هنا

لمزيد من الصور

اضغط هنا

لمشاهدة الكلمة كاملة

اضغط هنا

2016-05-20