ارشيف من :ترجمات ودراسات

توقيف ضباط صهاينة في قضايا اختلاس أموال واتجار بالمخدرات‎

توقيف ضباط صهاينة في قضايا اختلاس أموال واتجار بالمخدرات‎

افادت صحيفة "هآرتس" العبرية ان الشرطة العسكرية الصهيونية اعتقلت ضابطا في جيش الاحتلال برتبة رائد بتهمة الاتجار بالمخدرات، وأعلن المتحدث باسم الجيش أن الضابط اعتقل ظهر أمس الأربعاء أثناء محاولته بيع مخدرات بكمية كبيرة، مضيفاً أنه يخضع حالياً لتحقيق سيستمر لأيام.

من جهة ثانية، كشفت "القناة الثانية" عن قضية فساد في جيش الاحتلال وذلك بعد اعتقال أحد أقرباء رئيس أركان الجيش، وهو أحد المشبوهين بقضية اختلاس أموال بطريقة الاحتيال من الجيش.

توقيف ضباط صهاينة في قضايا اختلاس أموال واتجار بالمخدرات‎

واشارت إلى اعتقال 12 متورطاً في القضية هذا الأسبوع، بينهم ضابط برتبة مقدم واثنان آخران برتبة رائد، بعد الاشتباه بتلقيهم رشوة من أصحاب شركات تقدم خدمات لجيش الاحتلال.

وأضافت القناة أن الرشوة تمت على شكل دفعات مقابل أعمال لم تنفّذها الشركات، لافتة إلى أن قريب رئيس الأركان هو أحد أصحاب هذه الشركات، لكنّ مقربي رئيس الأركان شددوا على أن ليس هناك أي علاقة عمل بين المشتبه به ورئيس الأركان وأنهما التقيا آخر مرة قبل ثمانية أشهر في مناسبة عائلية.

وأشارت القناة إلى أن وحدة "لاهاف 433" التابعة لشرطة العدو تقوم بالتحقيق في القضية، وأن الضباط اعترفوا بأنهم قاموا بأعمال مقاولات بملايين الشواكل، والتي لم تحصل عملياً. بالمقابل حصل الضباط على إكراميات ورشاوى من أصحاب الشركات.

2017-10-19