ارشيف من :كرة القدم

جيانيني متهم بالتلاعب بنتائج المباريات في ايطاليا

جيانيني متهم بالتلاعب بنتائج المباريات في ايطاليا
تتواصل فضائح التلاعب في الكرة الايطالية وآخر فصولها استدعاء مدرب منتخب لبنان جوسيبي جانيني للتحقيق فقد كشفت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" ان "أمير روما" متهم بالاحتيال، وتم استدعاؤه للتحقيق بسبب تلاعب في مباريات الدرجتين الثانية والثالثة في ايطاليا.

جيانيني متهم بالتلاعب بنتائج المباريات في ايطاليا

وأشارت الصحيفة الى ان جانيني دفع رشوى بقيمة خمسين ألف يورو الى لاعبين في فريق مارتشانيزي في موسم 2008-2009 لتمرير المباراة حيث كان مدربا لفريق غاليبولي وهذا ما حصل فعلا بفوز فريق نجم روما السابق 3-2.

كما كشفت الصحيفة أسماء المتورطين مع لاعب المنتخب الايطالي في التسعينيات وأبرزهم ايفانو سالفاتوري ريغي المدير الرياضي لغاليبولي بطلب من المستثمر سافيوري ريغي لكون الفوز في المباراة يؤمن صعود الفريق من الدرجة الثالثة الى الدرجة الثانية.
واستلم جانيني المبلغ من سلفاتوري ريغي ودفعه الى لاعبي مارتشانيزي مايكل مورولو وماسيمو روسو وقالت الصحيفة ان هذه الاسماء سيتم استدعائها ومساءلتها عن القضية إضافة الى كل من يثبت ضلوعه بهذه الفضيحة، مشيرة الى أن هؤلاء الأشخاص مرتبطون بأطراف متشددة من المافيات الإيطالية.
وأضافت الصحيفة ان هذه الحادثة باتت كابوس مدرب المنتخب اللبناني الحالي.

ويتحضر جانيني مع المنتخب اللبناني لخوض مباراة مصيرية ضد تايلاند في تصفيات كأس الأمم الآسيوية 2015 في أستراليا.
وكانت فضائح كثيرة عصفت بالكرة الايطالية بداعي التلاعب أشهرها كالتشيوسكوميسي، كما طالت فضائح التلاعب الكرة اللبنانية في العامين الماضيين أدت الى ايقاف 15 لاعبا وإداريا إضافة الى ثلاثة حكام أوقفوا لاحقا في سنغافورة.
2014-01-22