ارشيف من :كرة القدم

العهد وحيداً في الصدارة بعد خسارة الصفاء امام التضامن صور

العهد وحيداً في الصدارة بعد خسارة الصفاء امام التضامن صور
انفرد  العهد  بصدارة الترتيب بعد ختام مباريات المرحلة الثانية عشرة من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم  بعدما فجر التضامن صور مفاجأة من العيار الثقيل باسقاطه الصفاء حامل اللقب في الموسمين الماضيين 2-صفر اليوم الاحد على ملعب صور البلدي.


العهد وحيداً في الصدارة بعد خسارة الصفاء امام التضامن صور

وكانت خسارة الصفاء مزدوجة فأشعلت الصراع على اللقب من جهة وتنازل عن الصدارة طوعا للعهد الذي تعثر أمس بتعادله والمبرة سلباً كما أشعل التضامن الصراع الآخر في منطقة الهبوط بإلحاقه أول خسارة بالفريق بالصفاء

وقدم التضامن أفضل عروضه هذا الموسم وتمكن من السيطرة على المجريات في بعض الفترات، وفرض "سفير الجنوب" ايقاعه مستغلاً تراخي لاعبي الصفاء في بعض الفترات، وكانوا جادين في تهديد مرمى زياد الصمد مراراً وتكراراً الى الدقيقة 78 عندما افتتح العاجي تيزان كونيه التسجيل اثر مجهود فردي أنهاه بتسديدة صاروخية من مشارف منطقة الجزاء استقرت في المقص الأيمن لمرمى الصمد. وخطف سعيد عواضة الهدف الثاني للفريق الجنوبي بعدما كسر مصيدة التسلل لينفرد ويسدد الكرة الى يسار الحارس (90). وسط صدمة وذهول كل من كان في الملعب.

وفي معركة الوسط تعادل الأنصار والاخاء الأهلي عاليه 1-1 على ملعب بيروت البلدي. وافتتح الانصار التسجيل عبر مهاجمه الجديد البرازيلي رودريغو لوبيز بعدما وصلته كرة امام المرمى من النيجيري الجديد ابيدي برنس أدولفوس، فراوغ مدافعي الإخاء وسدد كرة إلى يسار الحارس أحمد تكتوك (21). وأدرك الفريق الجبلي التعادل عبر عماد غدار مستغلا تباطوء مدافعي الأنصار في تشتيت الكرة فتهيأت أمامه فسددها الى شباك لاري مهنا (70).

وعاد شباب الساحل بفوز ثمين من أرض مضيفه وجاره الاجتماعي 1-صفر على ملعب طرابلس الاولمبي.
وسجل الهدف الوحيد السوري علي غليوم من تسديدة الى يمين الحارس أحمد قرحاني اثر كرة عرضية من جاد نور الدين (43).

نتائج مباريات المرحلة الثانية عشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم:

- الجمعة:

الراسينغ بيروت - طرابلس صفر-1

- السبت:

المبرة - العهد صفر-صفر

النجمة - السلام زغرتا 2-1

- الأحد:

التضامن صور - الصفاء 2-صفر

الاجتماعي - شباب الساحل صفر-1

الاخاء الأهلي عاليه - الأنصار 1-1


- ترتيب فرق الصدارة:


1- العهد 24 نقطة من 12 مباراة

2- الصفاء 23 من 12

3- الراسينغ 22 من 12

4- شباب الساحل 20 من 12

5- النجمة 20 من 12
2014-01-26