ارشيف من :كرة القدم

العميد فاروق بوظو يزور لجنة الحكام في بيروت

 العميد فاروق بوظو يزور لجنة الحكام  في بيروت
زار مستشار لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم العميد فاروق بوظو لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد اللبناني بدعوة منها، حيث اطلع على طريقة عمل اللجنة إدارياً وفنياً، وشاهد الحالات التحكيمية من  الأسبوع الثالث عشر من دوري الدرجة الأولى والأسبوع الخامس عشر من بطولة الدرجة الثانية والأسبوع الثاني من بطولة الدرجة الثالثة.


 العميد فاروق بوظو يزور لجنة الحكام  في بيروت
المحاضر السوري باسل الحجار

 كذلك تابع تمرين الحكام المركزي على ملعب بيروت البلدي، بحضور رئيس اللجنة جورج شاهين وأعضاء لجنة الحكام، كما حضر جلسة تقويم الحكام الأسبوعية.

 وفي ختام الجلسة كانت كلمة تحدث فيها العميد بوظو عبّر فيها  عن سعادته بطريقة تحليل الحالات من قبل المحاضر السوري باسل حجار من ناحية إبراز الأمور الإيجابية في القرارات التحكيمية، وهو ما يرفع من مستوى الحكام ويحفّزهم. وهذا يظهر من خلال الدور الذي يؤديه الحكام المساعدون على صعيد مساعدة الحكام الرئيسيين في اتخاذ القرارات الصحيحة، وهو أمر إيجابي جداً.
ولفت بوظو إلى تطوّر مستوى التمارين البدنية وجدّية الحكام وصغر سنهم، وهذا أمر مهم لمستقبل الجهاز التحكيمي، مشيراً إلى أن ما رآه في التمارين يحصل للمرة الأولى، وخصوصاً أنه عاصر التحكيم اللبناني منذ الثمانينيات، حيث لم تكن التمارين بهذه الجدية والانضباط في أي فترة. وتمنى بوظو للحكام التوفيق والمثابرة للارتقاء بالجهاز التحكيمي اللبناني.
2014-02-05