ارشيف من :كرة القدم

الصفاء يحل ضيفاً ثقيلاً على طرابلس

الصفاء يحل ضيفاً ثقيلاً على طرابلس
يشد الصفاء حامل اللقب في الموسمين الماضيين والمتصدر رحاله الى عاصمة الشمال لمواجهة طرابلس الرياضي الثامن غداً السبت على ملعب طرابلس البلدي في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم.

الصفاء يحل ضيفاً ثقيلاً على طرابلس


ويدرك الصفاء (26 نقطة) ان المواجهة لن تكون سهلة أمام فريق متمرس على أرضه وبين جماهيره، خصوصا ان طرابلس اعتاد عرقلة الفريق الأصفر بعدما تعادلا ذهابا 1-1.
من ناحيته سيكون العهد الثاني (25 نقطة) بقيادة فنية جديدة بعد استلام المدرب المصري عبد العزيز عبد الشافي "زيزو" دفة الفريق، عندما يستضيف الاجتماعي طرابلس العاشر (10 نقاط) على ملعب المدينة الرياضيةفي بيروت.

ويخوض النجمة الخامس (23 نقطة) الاحد اختباراً صعباً بضيافة التضامن صور على ملعب صور البلدي. ويعي رجال ثيو بوكير صعوبة مراس سفير الجنوب على أرضه وبين جماهيره، لا سيما ان التضامن يمر بوضع حرج جعله في خضم معركة الهبوط.
وسيفتقد المدرب الالماني ثيو بوكير في تشكيلته الىالظهير الدولي علي حمام الذي اتجه لتجربة احترافية في الكونغو إضافة الى المدافع السوري عبد الناصر حسن الموقوف، ولهذا سيعتمد الألماني على المصري أحمد عبد العزيز "مودي" وخالد حمية لسد الثغر، إضافة الى تألق قائد الوسط عباس أحمد عطوي والمهاجم أكرم المغربي والسنغالي سي الشيخ.

أما التضامن الذي يقوده المدرب محمد زهير فإنه يتطلع الى استغلال عاملي الارض والجمهور بأفضل طريقة على غرار ما فعله بالصفاء قبل أسبوعين بعدما أجهز عليه بهدفين نظيفين.

وسيكون الأنصار السادس (18 نقطة) بحلة جديدة بقيادة المدرب الصربي زوران بيسيتش الذي حل بدلا من العراقي المستقيل هاتف شمران، عندما يستقبل المبرة الثاني عشر الاخير (10 نقاط) على ملعب بيروت البلدي.
وسيغيب عن الانصار لاعب الوسط الدولي ربيع عطايا الذي يخضع لتجربة احترافية في العراق، إضافة الى الموقوف انضباطيا قاسم ليلا.

منجهته، يسعى المبرة الى تكرار فوزه على الأنصار بعدما اسقطه ذهابا 1-صفر وبالتالي استعادة نغمة النتائج الايجابية بعد الخسارة أمام الصفاء الاسبوع الماضي.

وفي باقي المباريات، يلعب الراسينغ بيروت الثالث (25 نقطة) مع مضيفه السلام زغرتا التاسع (11 نقطة) على ملعب الاخير في قرية المرداشية، بينما يستضيف شباب الساحل الرابع (23 نقطة) الاخاء الاهلي عاليهالسابع (15 نقطة) على ملعب العهد
2014-02-07