ارشيف من :كرة القدم

الدوري اللبناني : منافسة شرسة على صدارة الترتيب

الدوري اللبناني : منافسة شرسة على صدارة الترتيب
تتنافس فرق العهد المتصدر والراسينغ الثاني والصفاء حامل اللقب الثالث والنجمة الذي قفز الى المركز الرابع واصبح على بُعد خطوة من المتصدر في المرحلة الخامسة عشرة من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم على صدارة الترتيب

الدوري اللبناني : منافسة شرسة على صدارة الترتيب

ويستضيف العهد المتصدر (28 نقطة) السلام زغرتا التاسع (11 نقطة) السبت على ملعب المدينة الرياضية في بيروت
وتصدر العهد بفارق هدف عن الراسينغ اثر فوزه في المرحلة السابقة على الاجتماعي طرابلس بهدف دون رد وسيحاول العهد الظهور بصورة مغايرة مع اكتمال صفوفه خصوصاً انه يضم لاعبين ممتازين على غرار صانع الألعاب عباس علي عطوي "أونيكا" والمهاجم الدولي حسن شعيتو الى البرازيليين رودولفو سواريز ومارسيلو دياز وحسين دقيق وطارق العلي وعلي الاتات، ومن المنتظر ان يكون المدرب المصري قد أدخل أسلوبه في أداء اللاعبين الذين يعدون من الابرز في السنوات الأخيرة في الساحة اللبنانية وغالبيتهم ارتدوا قميص المنتخب الوطني اما السلام زغرتا الذي يمر في ضع فني لا يحسد عليه سيسعى الى اقتناص نقطة على الاقل

ويواجه الراسينغ الثاني اختباراً هاماً عندما يحل الأحد المقبل ضيفاً على الاخاء الاهلي عاليه على ملعب بيروت البلدي.
ويأمل فريق "القلعة البيضاء" الثاني (28 نقطة) ان يتابع سلسلة نتائجه الجيدة تحت قيادة المدرب ليبور بالا الذي  يعول على خط الهجوم القوي بقيادة متصدر هدافي البطولة عدنان ملحم (12 هدفاً) وشريكه في الخط الأمامي العاجي لاسينا سورو، إضافة الى لاعب الوسط النيجيري مبا ديريك ايبي، لكن الفريق سيفتقد الى عنصر أساسي ومؤثر في خط دفاعه هو النيجيري الآخر ادييل بريشيوس الموقوف.

أما الفريق الجبلي (السابع 16 نقطة) فيتطلع الى تدعيم موقعه في وسط اللائحة  ويعول الفريق على تألق لاعبه البرازيلي دييغو دي أوليفييرا ولكنه سيفتقد المتألق الآخر أليكسي خزاقة وظهيره حسن ملاح بداعي الايقاف وتشهد تشكيلة المدرب محمود حمود عودة اللاعب حسين طحان وليما اضافة الى الحارس احمد تكتوك بعد غياب عن مباراة شباب الساحل تنفيذاً لعقوبة اتحادية

وسيحاول الصفاء الثالث (27 نقطة) العودة الى سكة الانتصارات بعدما فقدها الأسبوع الماضي بالتعادل مع طرابلس الرياضي. وسيكون حامل اللقب في زيارة ثانية للأسبوع الثاني على التوالي الى عاصمة الشمال لمواجهة الاجتماعي العاشر (10 نقاط) الأحد على ملعب طرابلس البلدي.
ويدخل الصفاء المباراة منقوصاً مهاجمه العاجي ابراهيم توريه المصاب بمرض عضال، ولا تتوقف مصائب المدرب الروماني تيتا فاليريو عند هذا الامر بل ابتعاد مواطنه لاعب الوسط كونستانتين توبا عن المستوى المطلوب وايقاف لاعبه السوري تامر حاج المحمد اتحادياً.

وسيحاول فاليريو التصدي لهذا الغيابات بالاعتماد على لاعبيه الشبان خصوصاً المتألق في الآونة الأخيرة حسن هزيمة إضافة الى المهاجم روني عازار ولاعب الوسط حمزة سلامي والدولي محمد طحان والمدافع علي السعدي وقد يعود الى حراسة المرمى زياد الصمد بعدما غاب ضد طرابلس.

وتأتي هذه الغيابات قبل حوالي الأسبوعين من خوض الفريق مباراته الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي في 25 شباط/فبراير الجاري مع ضيفه ذات رأس الاردني.

أما الاجتماعي فسيحاول التعويض بعد خسارته امام العهد وهو سيفتقد الى لاعب وسطه الغاني فرانك بواتينغ الذي طرد في المباراة الاخيرة للفريق  

وسيتطلع النجمة الرابع (26 نقطة) الى مواصلة انتصاراته بقيادة مدربه الالماني "الفذ" ثيو بوكير عندما يحل ضيفاً على المبرة الثاني عشر الأخير (10 نقاط) على الأحد ملعب صيدا البلدي.
وسيعود الى الفريق مدافعه السوري عبد الناصر حسن وظهيره الدولي علي حمام، العائد من الكونغو حيث لم يصل لاتفاق مع نادي مازيمبي وصيف بطل العالم 2010، ما يعطي الفريق إضافة قوية بوجود الثنائي المتفاهم في خط الوسط القائد عباس أحمد عطوي وخالد تكه جي إضافة للسنغالي سي الشيخ وحسن المحمد والظهير الآخر وليد اسماعيل والمصري أحمد عبد العزيز "مودي" لكن بوكير سيفتقد الى المهاجم أكرم المغربي المصاب. بينما يغيب عن المبرة قائد دفاعه رامي عمار.

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بلقاء التضامن صور الحادي عشر (10 نقاط) وضيفه شباب الساحل الخامس (24 نقطة) على ملعب صور البلدي. ويأمل "سفير الجنوب" استغلال عاملي الارض والجمهور لدرء خطر الهبوط عبر انتزاع نقاط من فرق المقدمة قدر الامكان مع تناسي خسارة الاسبوع الماضي أمام النجمة والتي قدم الفريق فيها أداء قويا. في المقابل سيسعى الساحل الى معاودة تضيق الخناق على فريق المقدمة إلا أنه سيفتقد الى لاعبه السوري علي غليوم للايقاف اضافة الى مصطفى شاهين الذي يغادر الليلة الى الهند لخوض تجربة احترافية هناك على سبيل الاعارة ، ولكن المدرب جمال طه لديه العديد من اللاعبين القادرون على سد هذه الثغرة لاسيما بوجود العاجي كريس ريمي لورينيون ولاعب الوسط النيجيري دانيال أودافين إافة الى اللاعبين المحليين الجيدين مثل امير الحاف وحسن طهماز والفلسطيني وسيم عبد الهادي.

ويستضيف الاحد طرابلس الرياضي الثامن (15 نقطة) الأنصار السادس (21 نقطة) على ملعب طرابلس البلدي. وسيدخل الأنصار اللقاء محاولاً مواصلة انتصاراته بقيادة مدربه الجديد الصربي زوران بيسيتش، أما طرابلس فيأمل مفاجأة الفريق الزائر خاصة انه يلعب على أرضه وبين جمهوره.

برنامج مباريات المرحلة الخامسة عشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم:

- الجمعة:

التضامن صور - شباب الساحل

- السبت:

طرابلس - الانصار

العهد - السلام زغرتا

- الأحد:

الاجتماعي طرابلس - الصفاء

المبرة - النجمة

الاخاء الاهلي عاليه - الراسينغ
2014-02-13