ارشيف من :كرة القدم

النجمة يحل ضيفاً ثقيلاً على الاجتماعي الجريح اليوم

النجمة يحل ضيفاً ثقيلاً على الاجتماعي الجريح اليوم
يتطلع النجمة الى مواصلة انتصاراته بقيادة مدربه الألماني ثيو بوكير عندما يخوض اختبارا سهلا نسبيا بمواجهة مضيفه الاجتماعي طرابلس غدا الجمعة على ملعب طرابلس في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم.

النجمة يحل ضيفاً ثقيلاً على الاجتماعي الجريح اليوم

ويدخل  النجمة المتصدر (32 نقطة) اللقاء بنية الانفراد بالصدارة عن شريكيه العهد والراسينغ، اذ يمر بفترة ممتازة  حيث استطاع الألماني قيادة الفريق لتحقيق ستة انتصارات متتالية في الدوري كان اولها على حساب الاجتماعي بالتحديد 5-1.

في المقابل يمر الفريق الشمالي متذيل الترتيب (10 نقاط) باسوأ فتراته لا سيما بعدما مني بهزائم متتالية كان آخرها أمام الأنصار 2-4 الأسبوع الماضي.
وهدد النادي الطرابلسي بالانسحاب من البطولة بسبب الاوضاع الامنية في طرابلس إضافة الى تعرض الفريق لظلم تحكيمي فاضح بحسب رئيس النادي عبدالله النابلسي آخرها في مباراة الأنصار. وسيخوض الاجتماعي المباراة بغياب ثلة من لاعبيه بداعي الايقاف هم الغاني افـرانـي ايـبـواه ومحمود حبلص ومحمد قرحاني.

ويأمل العهد استعادة نغمة الانتصارات عندما يحل ضيفا على التضامن صور التاسع (12 نقطة) الأحد على ملعب صيدا البلدي. ولن يكون العهد في نزهة الى عاصمة الجنوب إذ يقدم التضامن مباريات جيدة وبات صعب المراس في دور الإياب.

ويبحث الراسينغ بيروت الثالث (32 نقطة) عن استعادة توازنه مقرونا بالعروض الجيدة عندما يستضيف المبرة الحادي عشر (11 نقطة) الأحد على ملعب العهد. وكان الراسينغ قدم أحد أسوأ عروضه على الاطلاق في المرحلة السابقة ضد العهد، ولاقى الفريق انتقادات كثيرة بسبب طريقة لعبه الجافة والتي لا تليق بفريق ينافس على اللقب.

أما المبرة فيسعى الى مواصلة خطف النقاط من فرق المقدمة بقيادة المدرب فؤاد سعد الذي يعول على السوريين علاء بيضون وخالد صالح ومحمد منصور.

وسيحاول الصفاء الرابع (31 نقطة) البقاء على بعد نقطة عن المتصدرين على الأقل عندما يواجه السبت ضيفه الاخاء الأهلي عاليه الثامن (17 نقطة) على ملعب صيدا البلدي. وستكون المباراة الأبرز في هذه المرحلة إذ تشهد عادة تنافسا كبيرا. ويدرك الصفاء حامل اللقب في الموسمسن الأخيرين انه لا مجال لفقدان أي نقطة في سباق الحفاظ على اللقب أما الأخاء فيبحث عن الاقتراب من منطقة النخبة.
ويفتقد الصفاء لمدافعه علي السعدي بسبب الاصابة ويمتلك المدرب الروماني تيتا فاليريو عناصر فاعلة وقادرة على تعويض اي غياب وبالتالي تجيير النقاط للفريق مثل محمد زين طحان وحمزة سلامي وحسن هزيمة الى الروماني كونستانتين توبا والسوري تامر حاج محمد.
أما الاخاء الذي يقوده المدرب المحلي محمود حمود فسيكون مطالبا بتعزيز موقعه في وسط اللائحة، وسيعتمد حمود على المغربي طارق العمراتي والكسي خزاقة والبرازيليين جوزيل داليما ودييغو اوليفييرا وحسين طحان وعماد غدار.

وتأجل لقاء شباب الساحل الخامس (26 نقطة) مع طرابلس الرياضي السابع (18 نقطة) الى يوم السبت على ملعب بيروت البلدي. وبات الساحل بعيدا عن المنافسة نسبيا إلا أن الفريق سيحاول الاقتراب مجددا من موقع الريادة.

ويلعب الأحد الأنصار السادس (24 نقطة) مع مضيفه السلام زغرتا العاشر (12 نقطة) على ملعب الأخير في المرداشية.
2014-03-27