ارشيف من :كرة القدم

بطولة لبنان : النجمة المتصدر يلتقي العهد في اقوى المباريات

بطولة لبنان : النجمة المتصدر يلتقي العهد في اقوى المباريات
تعود بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم مجدداً بعد توقف بسبب  مشاركة الصفاء والنجمة في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

بطولة لبنان : النجمة المتصدر يلتقي العهد في اقوى المباريات

عودة البطولة ستكون على وقع مواجهات من فئة النجوم الخمس إذ يستضيف النجمة المتصدر (35 نقطة) الأحد غريمه العهد الرابع (32 نقطة) على ملعب المدينة الرياضية في بيروت

ويسعى النجمة  الى مواصلة انتصاراته المتتالية والتي وصل عددها الى سبعة منذ تسلم الألماني ثيو بوكير مهمة تدريب الفريق
وسيبني بوكير على أداء فريقه في المباراة الأخيرة ضمن كأس الاتحاد الآسيوي بالاعتماد على السوري عبد الناصر حسن والمصري أحمد محمد "مودي" في الخط الخلفي والسنغالي سي الشيخ مع عباس عطوي وخالد تكه جي في الوسط مدعومين بالظهيرين علي حمام ووليد اسماعيل والمهاجم أكرم المغربي في الهجوم.
كما من الممكن ان يستعين بوكير ببعض الشبان لاسيما حسن العنان وقاسم الزين وعلي حوراني.

من ناحيته فإن العهد يمر في فترة انعدام وزن بعد الخسارة الثقيلة في المرحلة الماضية أمام التضامن صور صفر-3 والتي أدت الى استقالة المدرب المصري الشهير عبد العزيز عبد الشافي "زيزو" بعد خمس مباريات فقط مع الفريق.
وسيستلم الدفة باسم مرمر الذي لمع اسمه مع الفئات العمرية كمدرب، وقد يفتقد العهد الى قائد وسطه عباس عطوي "أونيكا" لكن مرمر يمتلك خيارات واسعة في مختلف المراكز لا سيما الشبان خصوصاً ان إدارة النادي استغنت عن لاعبين أجنبيين هما الغيني ابوبكر ديالو والبرازيلي مارسيلو دياز.

ويحل الاثنين المقبل الصفاء الثاني (32 نقطة) ضيفاً على الأنصار السادس (24 نقطة) في مواجهة قوية يستضيفها ملعب بيروت البلدي في ختام مباريات الاسبوع الـ18

ويمر حامل اللقب الذي يفتقد للكثير من عناصره بفترة مميزة على الصعيد الاسيوي بعدما ضمن التأهل الى الدور الثاني لكأس الاتحاد وبصدارة المجموعة الأولى، بقيادة المدرب الروماني تيتا فاليريو الذي أثبت أنه من أبرز المدربين في البطولة

ويعول فاليريو على حماسة لاعبيه خصوصاً الشبان حيث برز مؤخراً علي كركي لينضم الى أسماء برزت هذا الموسم مثل أحمد جلول وحسن هزيمة وبشار المقداد إضافة الى الروماني كونستانتين توبا والقائد حمزة سلامة لكن الفريق يعاني من نقص المهاجمين حيث سيكون روني عازار أحد أوراق المدرب الذي يدرك ان الخصم هذه المرة ليس بالفريق السهل على الرغم من تراجعه هذا الموسم إلا أنه يبقى من الفرق القوية والتي يمكنها عرقلة أقوى الفرق بوجود البرازيلي سيباستيان راموس إضافة الى البرازيلي رودريغو لوبيز والنيجيري ابيدي برنس أدولفوس.

وسيكون الراسينغ بيروت الثالث (32 نقطة) متربصاً لاستعادة المركز الأول عندما يستضيف السبت شباب الساحل على ملعب صيدا البلدي.

ويسعى فريق "القلعة البيضاء" الى استعادة توازنه بعد الخسارة أمام المبرة 2-3 في المرحلة الماضية. وسيفتقد المدرب التشيكي ليبور بالا مهاجمه عدنان ملحم متصدر هدافي البطولة بداعي الاصابة كما يغيب لاعب الوسط علي حمية أحد ركائز الفريق بإصابته بالرباط الصليبي. أما الساحل  فانه يسعى الى التقدم وتحقيق المفاجأت.

وتفتتح المرحلة غداً الجمعة بلقاء المبرة الحادي عشر (14 نقطة) وضيفه السلام زغرتا العاشر (15 نقطة) على ملعب العهد. وستكون المواجهة مفتوحة على كل الاحتمالات إذ أن المباراة نتيجتها ستكون مضاعفة لكون الفريقين يصارعان للهروب منطقة الهبوط الى مصاف اندية الدرجة الثانية.كما يلتقي طرابلس السابع (19 نقطة) مع الاجتماعي الثاني عشر الأخير (10 نقاط) في دربي الشمال.

ويلعب السبت الاخاء الأهلي عاليه الثامن (18 نقطة) وضيفه التضامن صور التاسع (15 نقطة) على ملعب الصفاء،

 برنامج مباريات المرحلة الثامنة عشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم:

- الجمعة:

المبرة - السلام زغرتا

الاجتماعي - طرابلس

- السبت:

الراسينغ - شباب الساحل

الاخاء الأهلي عاليه التضامن صور

- الأحد:

النجمة - العهد

الاثنين

الانصار - الصفاء
2014-04-10