ارشيف من :كرة القدم

بطولة لبنان : النجمة يواجه الصفاء في اقوى مباريات الاسبوع

بطولة لبنان  : النجمة يواجه الصفاء في اقوى مباريات الاسبوع
تشهد المرحلة التاسعة عشرة من بطولة لبنان لكرة القدم لقاء قمة بين النجمة المتصدر وملاحقه المباشر الصفاء حامل اللقب في الموسمين الأخيرين، غدا السبت عند الساعة 3,30 على ملعب المدينة الرياضية في بيروت

بطولة لبنان  : النجمة يواجه الصفاء في اقوى مباريات الاسبوع

ويدرك كل من الطرفين انه لا مجال للتعادل أو التعثر، فالنجمة المتصدر (36 نقطة) يتطلع لإحراز لقبه الأول منذ 2009، أما الصفاء الثاني (35) فيمني النفس باللقب الثالث على التوالي.

وتبدو ظروف الطرفين متقاربة، فالنقاط الثلاث تضع النجمة الى حداً كبير على عتبات منصة التتويج، تحت قيادة المدير الفني الألماني ثيو بوكير الذي حقق نتائج نوعية مع الفريق النبيذي منذ توليه مهمة الادارة الفنية خلفا لموسى حجيج، إذ حقق الفريق تسعة انتصارات متتالية على الصعيد المحلي وتعادل الاسبوع الماضي مع العهد 1-1.

ويفتقد النجمة المدافع السوري عبد الناصر حسن بداعي الايقاف، وقد يستعيض عنه بالمصري أحمد محمد "مودي" الذي لعب في بعض المباريات سابقا في مركز قلب الدفاع. وسيكون الى جانبه قاسم الزين والظهيرين الدولين وليد اسماعيل وعلي حمام، وفي الوسط محمد شمص وعباس عطوي والسنغالي سي الشيخ إضافة للمتألق خالد تكه جي والشاب الآخر حسن القاضي أو علي حوراني بينما سيكون أكرم المغربي رأس حربة.

ويأمل النبيذي رد اعتباره لخسارته الكبيرة ذهابا بثلاثية، لكن جمهوره يتخوف من ملازمة عقدة الصفاء في هذه المباراة إذ هناك توجس من تكرار سيناريو الموسمين الماضيين عندما حسم الصفاء اللقب على حساب فريقهم.

ويعاني الصفاء من الغيابات الكثيرة التي تضرب الفريق وفي غالبية الخطوط، إذ يتعين على المدرب الروماني تيتا فاليريوالاعتماد مجددا على عنصر الشباب الذي أثبت فاعليته في بعض المباريات وأبان عن مستويات وخامات ممتازة.

لكن فاليريو يدرك ان للمباريات القوية محليا حسابات خاصة حيث يكون عنصر الخبرة مهما للغاية. ويفتقد فاليريو مواطنه لاعب الوسط كونستانتين توبا بداعي الإصابة وحسن هزيمة للايقاف كما سيغيب الحارس الاحتياطي محمد الدرة لطرده في اللقاء السابق ضد الأنصار والذي فاز فيه الصفاء 2-1 وهو على مقاعد البدلاء.

وسيعول تيتا على الحارس زياد الصمد ليكون صمام الأمان الاول للفريق إضافة للسوري تامر حاج محمد ونور منصور وعلي السعدي في الدفاع مع الدولي محمد زين طحان فيما سيشغل المتألق حمزة سلامي محور الوسط مع عمر الكردي وأحمد جلول وفي الهجوم روني عازار وعلي ناصر الدين.

ويتربص الراسينغ والعهد لفريقي القمة، فيحل فريق "القلعة البيضاء" الثالث (33 نقطة) ضيفاً على الأنصار  على ملعب بيروت البلدي في ختام المرحلة الاثنين المقبل.

بدوره يحل العهد الرابع (33 نقطة) ضيفا على شباب الساحل الخامس (28 نقطة) على ملعب صيدا البلدي الأحد. وكان الفريق الأصفر انتزع تعادلا من النجمة المتصدر واقترن مع أداء ممتاز للاعبيه لاسيما البديلين عباس عطوي "أونيكا" والمهاجم علي بزي. وسيغيب عن العهد الحارس وحيد فتال بسبب الايقاف لكن المدرب المحلي باسم مرمر الذي خلف المصري عبد العزيز عبد الشافي حتى نهاية الموسم سيعول على محمد سنتينا بدلا منه.

ولا يقل صراع الهبوط سخونة، إذ يلتقي السبت طرابلس الرياضي السابع (22 نقطة) مع السلام زغرتا العاشر (16 نقطة) على ملعب طرابلس البلدي. ويسعى المضيف الى ضمان بقائه عبر الفوز، فيما يأمل السلام انعاش حظوظه في البقاء.

ويستضيف المبرة الحادي عشر (15 نقطة) على ملعب العهد الاخاء الأهلي عاليه الثامن (19 نقطة). ويتطلع المبرة الى انتفاضة جديدة والحفاظ على آماله في البقاء، أما الاخاء فإنه يأمل تفادي الانزلاق أكثر الى معمعة الهبوط واليت أقتحما من حيث لا يدري.

كما يلعب التضامن صور التاسع (16 نقطة) مع ضيفه الاجتماعي طرابلس الثاني عشر الأخير (10 نقاط) على ملعب صور البلدي. ويمني "سفير الجنوب" نفسه بتحقيق الفوز والابتعاد عن دائرة الخطر قدر الامكان، بينما يدرك الفريق الطرابلسي ان اي نتيجة غير الفوز تعني عودته الى مصاف الثانية بعد موسمين بين الأضواء.


برنامج مباريات المرحلة التاسعة عشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم:

- السبت:

الصفاء - النجمة

طرابلس - السلام زغرتا

المبرة - الاخاء الأهلي عاليه

التضامن صور - الاجتماعي طرابلس

- الأحد:

شباب الساحل - العهد

- الاثنين:

الانصار - الراسينغ
2014-04-18