ارشيف من :كرة القدم

كأس لبنان لكرة القدم بين طرابلس الرياضي والسلام زغرتا

كأس لبنان لكرة القدم بين طرابلس الرياضي  والسلام زغرتا
يذهب لقب كأس لبنان الى محافظة الشمال لأول مرة في تاريخ المسابقة عندما يلتقي في المباراة النهائية طرابلس الرياضي والسلام زغرتا غدا السبت على ملعب المدينة  الرياضية في بيروت.

كأس لبنان لكرة القدم بين طرابلس الرياضي  والسلام زغرتا

وسيتأهل الفائز للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي الموسم المقبل.

وتبدو الامور مشابهة بالنسبة للفريقين، فطرابلس قدم مستوى مميزا في بطولة الدوري وأنهاه في المركز السادس متفوقا على شباب الساحل والانصار، كما كانت نتائجه لافتة بقيادة المدرب الفلسطيني اسماعيل قرطام ومساعده وارطان غازاريان اللذين قادا الفريق الى هذه المرحلة المتقدمة بعد استقالة السوري هيثم جطل.

ويعتمد قرطام وغازاريان على مجموعة من اللاعبين الشبان مثل سعد يوسف وعبد الله طالب وعامر محفوض ومصطفى خولا الذي يغيب عن النهائي بسبب الاصابة، فيما سيكون الثلاثي السوري جهاد الباعور وعمار زكور والهداف عبد الرحمن العكاري جاهزا للمشاركة.

في المقابل، يمني السلام زغرتا النفس باللقب لأول مرة في تاريخه بعدما أحرز مسابقة كأس لبنان للمنطقة الشرقية في نيسان/ابريل 1987 إبان الحرب الأهلية وانقسام اللعبة بين اتحاد للمنطقة الشرقية وآخر للغربية.

وهذه المرة يأمل الفريق الشمالي ان يحرز اللقب رسميا بقيادة المدرب الهولندي بيتر مندرتسما الذي عمل مساعدا للالماني ثيو بوكير في منتخب لبنان.
ويعتمد مندرتسما على مجموعة واعدة من اللاعبين إضافة الى بعض المخضرمين كالحارس محمود الصيداوي وعمر ارناؤوط وهاغوب دونابديان ومحمود الزغبي وابو بكر المل إضافة للسنغالي ديا ساندجيري والمهاجم السوري احمد حاج محمد.

 
2014-05-23