ارشيف من :كرة القدم

مهرجان كرة المنار الـ18 : منافسة كبيرة وجوائز قيمة

مهرجان كرة المنار الـ18 : منافسة كبيرة  وجوائز قيمة
تقيم قناة المنار عند الساعة العاشرة من  مساء غد الإثنين مهرجان الكرة اللبنانية الثامن عشر نظراً للمشاركة الواسعة والفعالة لكل عناصر عائلة الكرة اللبنانية في التحضير للمهرجان وفي جعل جميع جوائزه تبصر النور.

مهرجان كرة المنار الـ18 : منافسة كبيرة  وجوائز قيمة

وقد أضاف تلفزيون المنار إلى لجان المهرجان لجنة جديدة تعنى بتكريم اللاعبين الفائزين بالعناوين المختلفة وقد انضم لهذه اللجنة في الموسم الحالي العديد من المتمولين العاشقين للعبة كرة القدم مثل رئيس نادي الإصلاح البرج الشمالي علي ماضي ورئيس نادي شباب الساحل سمير دبوق وأحد اللاعبين البارزين في تاريخ لبنان شبل هرموش وأحد أبرز داعمي النشاط الرياضي في زغرتا بدوي فرنجية وهناك آخرون اصروا على عدم الإعلان عن أسمائهم وستمنح لجنة تكريم الفائزين مليون ليرة لبنانية لكل لاعب من لاعبي التشكيلة المثالية.

وتضم لجنة تكريم الفائزين إلى آليات تحضيرية أخرى سبق اعتمادها في المهرجان مثل لقاء رؤساء الأندية بحضور رئيس الإتحاد الذي يضع اللوائح المنظمة للإستفتاء واجتماع لجنة الخبراء الذي يختاروا المرشحين المتنافسين لنيل العناوين المختلفة .

وسيشهد المهرجان إعلان أسماء الفائزين بجوائز الإستفتاء السنوي الذي أجرته دائرة البرامج الرياضية وسيستلم كل فائز درعاً تقديرياً من تصميم وتمويل شركة وورد سبورت غروب التي أصرت على تقديم دروع بمستوى عالمي لا تقل شأنا عن أعرق مهرجانات العالم في هذا المجال ولدى أبرز الشركات الإيطالية المتخصصة بهذا النوع من الدروع.
وسيقدم رئيس شركة وورد سبورت غروب، بيار كاخيا، شيكاً بقيمة خمسة آلاف دولار أميركي للفائز بجائزة الكرة الذهبية.

كما انضمت مجموعة الساحل في الموسم الحالي إلى عقد الشراكة الودية الذي يجعل من هذا المهرجان مصداقاً للتعاون المثمر في سبيل خدمة قيم الرياضة في لبنان.

فرئيس مجموعة الساحل، الراعي الطبي لفريق شباب الساحل عبر مستشفى الساحل، سيقدم شيكاً بقيمة ثلاثة آلاف دولار أميركي لأفضل لاعب ناشئ كما ستقدم المجموعة عبر مركز العلاج الفيزيائي المتطور والمحدث في المستشفى عقد رعاية على مستوى العلاج الفيزيائي للفائزين الفائزين بجوائز المهرجان للموسم 2014-2015.

وقد شارك في التصويت لاختيار الفائزين في مهرجان كرة المنار الثامن 124 شخصية رياضية معنية مباشرة بعالم كرة القدم واللاعب الوحيد، من أصل 44 لاعباً  الذي تم استبعاده بعد انطلاق التصويت هو مدافع نادي الصفاء علي السعدي بسبب إيقافه من قبل فريقه.

مهرجان كرة المنار الحالي شهد منافسة شديدة على بعض مراكز التشكيلة المثالية واختار تلفزيون المنار اعتماد قياس واضح لاختيار اللاعب الذي سيتم منحه درع تلفزيون المنار للأخلاق الرياضية يقوم على اختيار أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات في غربلة أولى للمرشحين ثم يحصي عدد البطاقات الصفراء التي نالها كل لاعب منهم ,

 وقد انحصرت المنافسة ففي الغربلة الأولى بين لاعبين فقط لعبا كامل مباريات فريقيهما هما كابتن فريق طرابلس عبد الله طالب وحارس مرمى نادي شباب الساحل عباس شيت. وسيفوز من بينهما من غرم بعدد أقل من البطاقات الصفراء.

مهرجان كرة المنار الثامن عشر يبث عند الساعة العاشرة من مساء يوم الإثنين على شاشتي قناة المنار الأرضية والفضائية.

 يقدم المهرجان الزميل علي فواز ويخرجه الزميل خليل القلى ويتألف فريق العمل من الزملاء حسين حجازي واسماعيل الموسوي وكريم سعد وعلي هارون وطلال نصر الله ويوسف حلال وعلي فحص. ويدير المهرجان الزميل يوسف يونس.
2014-06-01