ارشيف من :كرة مضرب

رولان غاروس : نوفاك ديوكوفيتش يصعد الى نصف نهائي

رولان غاروس :  نوفاك ديوكوفيتش يصعد الى نصف نهائي
تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا الى نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، على ملاعب رولان غاروس بفوزه على الكندي ميلوش راونيتش الثامن 7-5 و7-6 (7-5) و6-4 امس الثلاثاء.


رولان غاروس :  نوفاك ديوكوفيتش يصعد الى نصف نهائي
نوفاك ديوكوفيتش

وحقق ديوكوفيتش فوزه الثالث على راونيتش في 3 مواجهات بينهما احداها في نصفنهائي كأس ديفيس (2013)، وبلغ نصف النهائي للمرة السادسة على رمال رولان غاروس الفرنسية، علما بانه لم يتحاوز هذا الدور الا مرة واحدة حيث حل وصيفاعام 2012.

ويلتقي ديوكوفيتش الساعي الى لقب اول في رولان غاروس والى ان يصبح ثامن لاعب يجمع القاب البطولات الاربع الكبرى، في نصف النهائيمع اللاتفي ارنستس غولبيس الثامن عشر الذي تغلب على التشيكي توماس برديتش السادس  6-3 و6-2 و6-4.

ولم يلتق ديوكوفيتش وغولبيس في البطولات الكبرى الا مرة واحدة وكانت تحديدا في ربع نهائي رولان غاروس عام 2008 وانتهت بفوز الاول، وتلك كانت افضل نتيجة للاتفي في البطولة الفرنسي وتأهله الى نصف النهائي اليوم هو الاول من نوعه.

وتصب التوقعات في مصلحة ديوكوفيتش الذي لم يهتز في البطولة الحالية الا مرة واحدة عندما خسر مجموعة امام  الكرواتي مارين سيليتش الخامس والعشرين في الدور الثالث، استنادا الى نتائج المواجهات السابقة التي تشير الى فوز الصربي على غولبيس 4 مرات مقابل هزيمة واحدة.

وتبدو مهمة غولبيس صعبة في منع الصربي من بلوغ النهائي الثالث عشر في هذه البطولات، علما بانه توج 6 مرات في بطولة استراليا المفتوحة (2008 و2011 و2012 و2013) وويمبلدون الانكليزية (2011) وفلاشينغ ميدوز الاميركية (2011).
2014-06-04