ارشيف من :رياضات متنوعة

كرة يد : السد يكتسح البترون ستارز 51-10

كرة يد : السد  يكتسح البترون ستارز 51-10
إكتسح السد حامل اللقب منافسه البترون ستارز الوافد الجديد لدوري الاضواء (51-10) الشوط الأول ( 22-6) في ختام منافسات الاسبوع الأول من بطولة لبنان بكرة اليد للرجال في المباراة التي أقيمت في قاعة حاتم عاشور الرياضية على طريق المطار

كرة يد : السد  يكتسح البترون ستارز 51-10
من لقاء السد والبترون ستارز

 وبدأ السد حامل اللقب في السنوات الأخيرة حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة البترون ستارز  الذي نجح بخطف التقدم في الدقائق الثلاث الاولى ( 2-0 ) لتبدأ بعدها ماكينة السد بالدوران والدخول سريعا في أجواء المباراة فتقلص الفارق عن طريق ذوالفقار ضاهر ثم تعادلت الارقام بهدف لحسين شاهين في الدقيقة الرابعة ثم تقدم السد بهدف لمحمد زين الدين ومن هنا بدأ هطول الأهداف وبغزارة على مرمى البترون الذي عجز لاعبوه تماما عن مجاراة خصمهم ولو بالحد الادنى، وهذا كان متوقعا في ظل فارق الإمكانات والخبرة بين الفريقين.
وعند إنتصاف الشوط كان السد قد خلق فارقا مريحا جدا بلغ ثمانية أهداف (13-5) ثم 14 هدفا ( 20 – 6) في الدقيقة 24 قبل أن ينتهي الشوط الأول للسد (22-6).
الشوط الثاني دخله لاعبو السد بتركيز أعلى وتصميم على تحقيق نتيجة قياسية وهز شباك خصمهم بسهولة كبيرة ومن مختلف الزوايا، ورغم اشراك المدرب جمال صادقوفيتش تشكيلة جلها من اللاعبين الشباب الا ان مستوى الفريق لم يتأثر على الاطلاق وتواصل تسجيل الأهداف خاصة من اللاعبين الصاعدين أمثال وليد العقيبي ومحمد صالح ما سمح للسد بتوسيع الفارق الى 33 هدفا عند الدقيقة 20 ( 41-8) وإستمر الفارق بالارتفاع الى أن بلغ (50-10) في الدقيقة الأخيرة التي شارك فيها اللاعب عفيق الديب من السد وسجل هدفين قبل أن يسجل حسين صالح الهدف الأخير في المباراة التي انتهت (51-10).
وغاب عن السد لاعب الدائرة حسن جهاد صقر بداعي الاصابة بعد خضوعه لعملية في الرباط الصليبي العام الماضي،وهو يتماثل للشفاء تدريجيا حيث يفترض أن يكون جاهزا خلال الفترة القادمة ليشكل بذلك إضافة جديدة للفريق الطامح للإحتفاظ بلقبه موسما آخر.
وكان افضل مسجل في المباراة عند السد حسين صالح بتسعة أهداف ومحمد زين الدين بثمانية أهداف، وعند البترون ايلي السمراني ومارك الزعني بثلاثة أهداف لكل منهما.
قاد المباراة الحكمان قاسم مقشر و حسين جمعة وراقبها حلمي شعيب ومحمد العقيبي ميقاتيا.

الصداقة - الجمهور

وأفتتح فريق الصداقة مبارياته بفوز كبير على الجمهور بفارق 33 هدفاً وبنتيجة ( 49-16) الشوط الاول ( 20-7) في اللقاء الذي جمعهما في قاعة السد على طريق المطار.
سيطر الصداقة منذ الدقيقة الاولى على مجريات اللقاء نظراً للفارق الكبير في المستوى الفني والبدني بين الطرفين فضلاً عن عامل الخبرة بينهما.
بدأ الفائز الشوط الاول بسيطرة مطلقة فارضاً افضليته مع مدربه الجديد زياد منصور، حيث سجل لاعبوه 3 اهداف متتالية قبل ان يسجل الجمهور هدفه الاول بعد مرور 5 دقائق، وواصل لاعبو الصداقة سيطرتهم الميدانية وتوسيع الفارق الى 7 اهداف بعد مرور 10 دقائق بنتيجة (9-2) ،ومن ثم (12-4) بعد مرور ربع ساعة وصولاً الى نهاية هذا الشوط بفارق 13 هدفاً وبنتيجة (20-7) .
وفي الشوط الثاني بدا واضحاً ضعف اللياقة البدنية لدى لاعبي الجمهور الامر الذي مكن فريق الصداقة من توسيع الفارق بشكل كبير حتى وصل الى 20 هدفاً في منتصف الشوط الاول وبنتيجة (30-10) ،مع الاشارة الى ان مدرب الصداقة اشرك عدد كبير من الشباب والاحتياط، ورغم ذلك استطاع انهاء اللقاء بفارق وصل الى 33 هدف وبنتيجة (49-16) .
وكان افضل مسجل في المباراة لاعب الصداقة مصطفى عمار بـ 9 اهداف ومن الجمهور جورج قزي  بـ 7 اهداف.
مثل الصداقة : الحراس سامي همدر واحمد مرتضى وعلي المقداد واللاعبون عمر طرابلسي وميثم الحركة وجميل قصير ويامن دمج وعلي سويدان وحسين موسى وحسين الحاج ورائد عميرات ومصطفى عمار وهيثم المقداد وعمر نحاس وحسام شهاب الدين ومحمد منصور وعلي منصور وحسين عزالدين .
مثل الجمهور : الحارسان روي نصر ونقولا اراتيموس واللاعبون جيمي معز وجورج مرهج وجورج قزي وانطوني كزانتو بوليس وجو حداد وكابي ضو وايلي جورج حاتم ومارك حاتم وباتريك حاتم وخليل الباشا.
قاد المباراة الحكمان الاتحاديان باسم ناصر وطلال حمود ومحمد حيدر مسجلاً وحسن درويش ميقاتياً
2014-01-17