ارشيف من :رياضات متنوعة

تعيين الارجنتيني سيتشيلو مدرباً للمنتخب القطري للطائرة

تعيين الارجنتيني سيتشيلو مدرباً للمنتخب القطري للطائرة
أعلن الاتحاد القطري للكرة الطائرة رسميا اليوم الثلاثاء تعاقده مع الأرجنتيني خوان مانويل سيتشيلو لتدريب منتخبه الاول خلفا للكرواتي ايجور آربوتينا.
ووصل سيتشيلو، البالغ من العمر 44 عاما الدوحة لتوقيع العقد الذي سيربطه بمنتخب الرجال في الفترة المقبلة.


تعيين الارجنتيني سيتشيلو مدرباً للمنتخب القطري للطائرة


وتنتظر المنتخب القطري بطولتين هامتين هما دورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها كوريا الجنوبية خلال شهر ايلول/سبتمبر المقبل والبطولة العربية للمنتخبات والتي ستقام في الامارات أكتوبر المقبل.

والمدرب الارجنتيني الجديد كان مساعدا لمواطنه خوليو فيلاسكو مدرب المنتخب الايراني وساهما في فوز ايران في بطولة آسيا للمنتخبات 2013 والحصول علي المركز التاسع في الترتيب العام للدورى العالمي في نفس السنة،وساهم في النقلة النوعية للمنتخب الايراني للكرة الطائرة والتي أدت إلى تبوء أيران أفضل المراتب في التصنيف العالمي.

كما عمل مانويل سيتشيلو مديرا فنيا لمنتخبي بلاده للشباب والناشئين (2006 وحتى 2011) وقاد منتخب الشباب للفوز ببطولة العالم 2009 و المركز الثاني في 2011، والمركز الثانى في الدورة الأوليمبية للشباب عام 2010 في سنغافورة .والعديد من الميداليات للناشئين والشباب على مستوى قارة امريكا الجنوبية.

وعلى صعيد الأندية، عمل سيتشيلو في عدد من الفرق في آسيا وأوروبا وأميركا الجنوبية أهمها نادي فيلا ماريا فولي الأرجنتيني حيث قاده الى المركز الخامس في الدوري المحلي خلال فترة توليه للفريق من 2009 وحتى 2011، كما درب نادي جيني باسند أصفهان الإيراني لموسم واحد ومولفيتا الإيطالي (درجة أولى) لموسمين.
2014-02-25