ارشيف من :رياضات متنوعة

الاتحاد اللبناني لكرة اليد يقرر عدم تسمية بطل لموسم 2014

الاتحاد اللبناني لكرة اليد يقرر عدم تسمية بطل لموسم 2014
قرر الاتحاد اللبناني لكرة اليد خلال جلسته الذي عقدها امس وشارك فيها عبر الهاتف  "رئيس الاتحاد" بعدم تسمية بطل ووصيف لهذا الموسم اثر الاشكال الذي حصل في المباراة الاولى من سلسلة النهائي بين السد والصداقة والذي ادى الى تعطيل باقي المباريات

الاتحاد اللبناني لكرة اليد يقرر عدم تسمية بطل لموسم 2014
نادي السد

عقدت الهيئة الادارية للاتحاد اللبناني في كرة اليد جلسة  في مقر الاتحاد على طريق المطار (قاعة حاتم عاشور)، وتطبيقاً لروح القانون وحفاظا على عائلة كرة اليد وبعد اتصال مباشر مع رئيس الاتحاد عبدالله عاشور الموجود في الخارج والذي شارك في الجلسة حيث شدد على تخطي كل العقبات، وبالرغم من كل الحملات الاعلامية المغرضة من نادي السد والتي تعرض لها الاتحاد والقول بعدم اقامة بطولات فئات عمرية ،علماً انها تقام بانتظام منذ سنتين. أما الحكام فإن الاتحاد اقام دورة اعداد لهم بالاضافة لدورات متتالية في كل المحافظات ومن ثم اقامة دورة صقل لكل الناجحين.
ولكل من يعتبر ان كرة اليد متوقفة على نادي السد فقط فهو كلام معيب لجميع الاندية، واساءة لقائله خصوصاً ان الاندية تشارك بإمكانياتها المتاحة في البطولات وبالتالي فإن جميع الاندية سواسية بالنسبة للاتحاد. أما القرار المتخذ في المباراة النهائية بين السد والصداقة فإن الحكمان البولنديان هما من اتخذا القرار و"نحن طبقناه بحذافيره وذلك حسب التقرير المرفوع للاتحاد. وقررت الهئية الادارية للاتحاد ما يلي :

1-عدم تسمية بطل ووصيف لهذا الموسم 2014

2-الابقاء على حقوق الفريقين في تمثل لبنان في البطولات الخارجية .

3-تثبيت حصول الجيش على المركز الثالث والشباب مارالياس في المركز الرابع .

4-تطبيق العقوبات المادية المتخذة بحق فريقي السد والصداقة (500 الف ليرة لكل منهما).

5-التشديد بتطبيق الانظمة والقوانين لدى اية مخالفة....

وتعليقا على قرارات الاتحاد، أكد رئيس نادي السد تميم سليمان في تصريح لـ السفير عدم الرجوع عن قراره بهجر اللعبة، لكنه في الوقت عينه أبدى احترامه لأسرة الاتحاد التي عمل معها سنوات عدة في سبيل تطوير اللعبة قبل أن تصل الأمور إلى الطريق المسدود، مضيفا أنه عمل جاهدا للوصول بكرة اليد اللبنانية إلى أرقى المستويات على الصعيدين الآسيوي والعالمي، لكن الاتحاد فضل البقاء ضمن محيطه الجغرافي.

يذكر أن قرار سليمان بهجر اللعبة، جاء بعد مقررات الاتحاد التي اعتبرها متسرعة، والتي اتخذها عقب الإشكال الذي حصل أثناء المباراة الأولى من الدور النهائي بين السد والصداقة حيث توقفت قبل 3 ثوان من نهايتها بعد اجتياح جمهور الفريقين أرض الملعب.
2014-06-11