ارشيف من :رياضات متنوعة

اعتماد ثلاثة لاعبين اجانب في بطولة لبنان لكرة الطائرة

اعتماد ثلاثة لاعبين اجانب في بطولة لبنان لكرة الطائرة
اقرّت الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة البيانين الاداري والمالي بالاجماع خلال الاجتماع السنوي الذي عُقد في فندق "ماديسون"(جونية).

اعتماد ثلاثة لاعبين اجانب في بطولة لبنان لكرة الطائرة


تقدّم الحضور رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس  اتحاد اللعبة جان همّام والرئيس الفخري شحادة القاصوف والأمين العام المؤسس نعيم نعمان ورئيس الاتحاد العربي الرياضي المدرسي مازن قبيسي، جميع أعضاء اللجنة الادارية  للاتحاد  الـ15  اضافة الى مندوبي 84 ناد مجموع اصواتهم 166(النصاب القانوني  المطلوب 104) من اصل 116 ناد  ينتمون الى الجمعية العمومية ورجال صحافة واعلام .

النشيد الوطني افتتاحاً فالوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح شهداء الجيش اللبناني.ثم القى رئيس الاتحاد كلمة هنأ فيها قبيسي على منصبه العربي الكبير كأول لبناني يتبوّأ هذا المنصب.

ونوّه بالعلاقة الوطيدة بين اللجنة الادارية للاتحاد والأندية منذ تشرين الثاني من العام 2008 .ثم تحدث عن نقطتين أساسيتين.الأولى تتعلق باللاعب الناشئ وضرورة العمل مع الأندية والمدارس لصقل قدرات جيل جديد يمثّل الكرة الطائرة اللبنانية ليأخذ مكان اللاعبين الحاليين ذات معدل الأعمار المرتفع.

واعتبر رئيس الاتحاد ان لجنة التنشئة والتطوير برئاسة عضو الاتحاد ميشال ابي رميا قامت بعمل جبار خلال سنتين لتحفيز المدارس والأندية على المشاركة في بطولات الفئات العمرية واضاف" نأمل بالتعاون مع الاستاذ مازن قبيسي ان نصل الى مرحلة لدعم الجيل الصاعد في المدارس وصقل مهاراته".

اما النقطة الثانية  فتناولت بطولة لبنان للموسم الفائت فقال همّام "لقد  كانت ناجحة بكل المقاييس ومميزة خاصة على الصعيد الجماهيري".

وكشف رئيس الاتحاد ان اعتماد ثلاثة لاعبين أجانب في الموسم الحالي تم ّبالاتفاق الكامل مع اندية الدرجة الأولى بسبب انعدام التوازن الفني بين فرق المقدمة وفرق القاع مشيراً الى ان اعتماد اللاعبين الثلاثة الأجانب سيكون لموسم واحد من حيث المبدأ متمنياً ان تكون البطولة المقبلة واعدة ومرتفعة المستوى ويمكن بعدها رؤية  السلبيات والايجابيات .

ثم تطرّق رئيس الاتحاد الى موضوع منتخب لبنان حيث اشار الى مشاركة المنتخب في دبي في العام 2009 باللاعبين اللبنانيين ولم تكن النتائج مشجعة "ثم ارتأينا استقطاب لاعبين من اصل لبناني في انحاء العالم حيث شارك المنتخب في بطولة آسيا في العام 2013 واحرزنا المركز الثامن وهو انجاز وتقدمنا في الترتيب العالمي من المركز 96 حتى المركز ال52 وسنشارك في آب المقبل في بطولة آسيا في ايران وهي بطولة مؤهلة الى اولمبياد ريو دو جينيرو في البرازيل في العام "2016.

وتابع رئيس الاتحاد قوله" وفي العام 2014 قرّرنا المشاركة في بطولة العرب بالكويت وقد اعتذرنا لضيق وقت التحضير كما ان بعض اللاعبين بحاجة الى تغيير جنسيتهم في الاتحاد الدولي من بلدهم الأم الى الجنسية اللبنانية وهذا سيأخذ الكثير من الوقت لذا تقرّر الاعتذار عن المشاركة".ثم تلا امين عام الاتحاد وليد القاصوف محضر الجلسة السابقة والبيان الاداري لموسم 2013-2014  وتم التصديق عليهما بالاجماع بعد مناقشته  ليتلو عضو الاتحاد المحاسب ميشال ابي رميا البيان المالي عن الموسم عينه  ويتم التصديق عليه بالاجماع ايضاً.

كما تمّ اقرار روزنامة نشاطات الاتحاد .ثم اطلع رئيس الاتحاد الحاضرين على التعديلات الفنية  التي طرأت على اللعبة حيث تقرّر احتساب خطأ لدى  كل لمس للشباك.ثم صوّت مندوبو الاندية بالاجماع على قرار باعفاء فريق الجيش اللبناني من استقدام اللاعبين الأجانب  كما ينص النظام على ان يكون الفريق الوحيد المستثنى من النظام.وفي الختام دُعي الحاضرون الى حفل كوكتيل.
2014-12-09