ارشيف من :منوعات رياضية

هل تعلم أن لعبة التنس أكثر الألعاب إطالة للعمر؟

 هل تعلم أن لعبة التنس أكثر الألعاب إطالة للعمر؟
توصلت دراسة جديدة بأنه يمكن للعبة التنس أن تطيل في حياتكم أكثر من باقي الألعاب الأخرى كالركض ولعبة كرة القدم.
وقامت جامعة أوكسفورد وبعض الباحثين من فنلندا وأستراليا بمراقبة حوالي 80 ألف شخص لمدة 9 سنوات لمعرفة أي نوع من الرياضة وقاهم من الموت المبكر.
ووجد الباحثون بأن الذين قاموا بممارسة رياضة كرة المضرب بشكل ثابت كانوا أقل عرضة للموت المبكر خلال فترة الدراسة.

حيث قل الخطر لديهم بنسبة 47% بالمقارنة مع الأشخاص الذين لم يمارسوا الرياضة وأقل من الذين مارسوا السباحة بنسبة 28% وأيضًا أقل من الذين مارسوا الرياضات الهوائية بـ 27% وراكبي الدراجات بنسبة 15%.

 هل تعلم أن لعبة التنس أكثر الألعاب إطالة للعمر؟

هذا ويقول العلماء بأنه يمكن أن تكون تلك الإختلافات بين انواع الرياضة نابعة من الناحية الإجتماعية التي تضم التنس والتي تحتاج بدورها إلى النوادي للعبها، مما يعني بأن الناس قد يتشكلون بمجموعات أكبر من خلال النوادي والتعرف على الأنشطة الأخرى والتي تعود بالفائدة على الصحة أيضًا.

ووجد الباحثون بأن الإنخفاض كان ملحوظاً بنسبة التعرض لخطر الموت المبكر بسبب أمراض القلب (56%) لدى الذين يمارسون إحدى رياضات المضرب، وأنواع الرياضات الأخرى كان لها تأثير ايضًا ولكن بنسب أقل، بينما لم تلاحظ أي إختلافات في نسبة الوفاة بسبب أمراض القلب لدى لاعبي كرة القدم.

ويعتقد الباحثون أن السبب يعود إلى تأثر الرياضات الأخرى بالعوامل الموسمية مثل حالة الطقس مما يعني عدم ممارسة الرياضة بشكل دائم.



2017-03-01