ارشيف من :كرة سلة

الحكمة يسحق التضامن

الحكمة يسحق التضامن
تقدم الحكمة على مضيفه التضامن 2-1 ضمن الدور ربع النهائي لدوري كرة السلة اللبناني بعد فوزه الكبير 100-75 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب نهاد نوفل ليقترب الفريق الأخضر من بلوغ المربع الذهبي في حال فوزه الخميس في غزير.

ونجح الحكمة بفرض إيقاعه منذ البداية محرزا فارقًا بلغ 31 نقطة نهاية الشوط الأول 56-25، بفضل تألق ترال إستوغلان وديماريوس بولتس وإيلي رستم الذين قادوا الفريق الأخضر للفوز بنتيجة 100-75 ليصبح رجال فؤاد أبوشقرا على بعد مباراة من بلوغ المربع الذهبي.

ويتواجه الفريقان عند الثامنة والنصف من مساء الخميس فوز الحكمة فيها سيضعه في نصف النهائي.

سجل للحكمة ترال إستوغلان 31 نقطة، وديماريوس بولتز 22 نقطة، وإيلي رستم 18 نقطة. بينما سجل برانكو 23 نقطة للتضامن الذي ظهر بمستوى مغاير عن المواجهات السابقة.

من جهته قلص الهومنتمن النتيجة مع هوبس إلى 2-1 بعد فوزه الكاسح عليه 91-58 منعشا أماله بالتأهل لدور الأربعة ومؤجلا الحسم، بعدما فرض مباراة رابعة سيحتضنها ملعب ميشال المر عند الثامنة والنصف عصر الأربعاء وفوز هوبس فيها سيضمن له العبور إلى المربع الذهبي.

ويستقبل بيبلوس المتحد عند الثامنة والنصف مساء الثلاثاء على ملعبه في جبيل في مباراة مثيرة يطمح خلالها أصحاب الأرض للفوز ومعادلة السلسلة بالرغم من خوضه المواجهة بغياب لاعبه اندري سميس. وسيعتمد النادي الجبيلي على علي كنعان وعلي بردة والعائد وليام فارس والبديل إيلي شمعون إضافة للثنائي الأمريكي إستيفان بيرد والهداف جايينغبلاد والذي ظهر بعيدا عن مستواه في المباراة الأخيرة.

في المقابل يدخل المتحدي المواجهة مفتقدا خدمات لاعبه الأمريكي مايك تايلر المبعد أيضا عن المباراة. وسيعتمد المدرب ألان أفاز على العاجي لاميزانا الذي بدأ يتأقلم مع الفريق الشمالي ويظهر مواهبه الدفاعية والهجومية إضافة للمميز رامال كاري ولاعب الارتكاز تشارلز تابت والمتألق عمر الأيوبي والمجد رالف عقل لتحقيق الفوز والتأهل لنصف النهائي.

ويحل الرياضي حامل اللقب ضيفا على اللويزة عند الثامنة والنصف مساء الثلاثاء على ملعب المركزية في مباراة حاسمة سيسعى خلالها الضيوف للفوز والعبور إلى دور الأربعة ومحو الصورة السيئة التي ظهر فيها الفريق البيروتي في المباراة الأخيرة عندما سقط على أرضه أمام الفريق الكسرواني الذي يقدم أداءا رجوليا ويطمح لمعادلة السلسلة وجر الرياضي لمباراة فاصلة معتمدا على دفاع حديدي يتميز بقدرته على سرقة الكرات وثلاثي امريكي أثبت أنه مجد وجاهز لإحراج خصومه.
2016-04-26