ارشيف من :سباق المحركات

روجيه فغالي يحرز لقب رالي الربيع الـ30

روجيه فغالي يحرز  لقب رالي الربيع الـ30
أحرز السائق روجيه فغالي وملاحه جوزيف مطر على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 لقب رالي الربيع الثلاثين الذي نظّمه  النادي اللبناني للسيارات والسياحة في قضاء جبيل بمشاركة 26 سيارة .

روجيه فغالي يحرز  لقب رالي الربيع الـ30


والسباق هو  المرحلة الأولى من بطولة لبنان للراليات للعام الجاري.واحتل شقيقه الأصغر عبدو فغالي وملاح الجديد الذي يشارك معه للمرة الأولى  شربل كنعان على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 المركز الثاني بفارق نحو 55 ثانية و نيقولا أميوني وملاحه شادي بيروتي على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10المركز الثالث بفارق نحو دقيقتين و24 ثانية  عن الاول .وجاء السباق في ظل طقس مناخي صعب لم يمنع هواة رياضة سباقات السيارات من متابعته  عبر الحضور الى  المراحل الخاصة للسرعة.

 ونجح روجيه فغالي في تحقيق افضل وقت في المراحل الست مع مطاردة من شقيقه عبدو الذي لم ينجح في الاحتفاظ باللقب الذي أحرزه العام الفائت.وفي وقت دار الصراع على المركزين الأول والثاني حاول السائق الواعد نيقولا أميوني مع ملاحه شادي بيروتي اللحاق من بعيد بالشقيقين فغالي لكنهما  نجحا  بالمحافظة  على المركز الثالث بعد منافسة كبيرة مع السائق تامر غندور الذي انسحب خلال مرحلة الوصل بين  المرحلتين الثالثة والرابعة وكان ثالثاً  في الترتيب العام.

بلغت المسافة الاجمالية للرالي 308.04 كلم منها 98.34 كلم مسافة المراحل الخاصة الست للسرعة.وأكملت السباق 22 سيارة .
ترتيب السائقين

وفي ما يلي الترتيب العام لأول عشرة سائقين:

1-    روجيه فغالي وملاحه جوزيف مطر على ميتسوبيتشي لانسر :59.14.5دقيقة
2-    عبدو فغالي وملاحه شربل كنعان على ميتسوبيتشي لانسر :1.00.09ساعة
3-    نيقولا أميوني وملاحه شادي بيروتي على ميتسوبيتشي لانسر :1.01.39ساعة
4-    رودريك الراعي وملاحه جان بيار تعواني على ميتسوبيتشي لانسر:1.02.50س
5-    جو كفوري وملاحه جورج ناضر على ميتسوبيتشي لانسر:1.03.08س
6-    روني كنعان وملاحه سامي عواد على ميتسوبيتشي لانسر:1.03.42س

7-    ادي ابو كرم وملاحه جوزيف كميد على ميتسوبيتشي لانسر :1.04.14ساعة
8-    ربيع أيوب  وملاحه روني بو عبدو على ميتسوبيتشي لانسر :1.04.30ساعة
9-    وسام كرم(ماتادور) وفيكين كانلدجيان على ميتسوبيتشي لانسر:1.04.57س
10-    روبير اعرج وملاحه ميكي آصاف على سيتروين دي أس:1.06.11س

واحرز روجيه فغالي وملاحه لقب فئة "رالي كار2" وروبير اعرج وملاحه ميكي آصاف لقب "رالي كار3  "وماجد خوري وملاحه  زياد بردويل لقب "رالي كار 4" وايلي نعمه وملاحه لؤي صقر لقب "رالي كار 5 ".وأحرز رودريك الراعي وملاحه جان بيار تعواني كأس التصنيف .كما نال كارل شلهوب كأس السائق الناشئ والملاح ميكي آصاف كأس الملاح الناشئ.

وبعد ظهر  اليوم الأحد أقيم حفل التتويج في كازينو لبنان بحضور مدير لجنة رياضة السيارات في النادي المنظّم عماد لحود ومدير اللجنة كابي كريكر ومدير الرالي كابي حايك ومسؤولي السباق وممثل كازينو لبنان اريك فان هوريبيك وجمهور غفير من هواة الرياضة الميكانيكية.وسلّم لحود درعاً تقديرياً باسم النادي المنظّم الى ممثل كازينو لبنان.

وكان اقيم حفل انطلاق الرالي من كازينو لبنان صباح الأحد بحضور امين عام النادي المنظّم كميل أدّه وعضو مجلس الادارة كريستيان عنيد ولحود و كريكر و حايك ومسؤولي السباق  حيث وقف الحاضرون دقيقة صمت حداداً على شهداء الجيش اللبناني لتنطلق السيارات تباعاً.
2014-03-30