ارشيف من :سباق المحركات

جائزة بلجيكا الكبرى: ثنائي مرسيدس على الخط الاول

جائزة بلجيكا الكبرى: ثنائي مرسيدس على الخط الاول
سيكون ثنائي مرسيدس مرة جديدة على خط الانطلاق الاول بعد ان حقق الالماني نيكو روزبرغ متصدر الترتيب العام ومطارده وزميله البريطاني لويس هاميلتون المركزين الاول والثاني في التجارب الرسمية لجائزة بلجيكا الكبرى المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد.


جائزة بلجيكا الكبرى: ثنائي مرسيدس على الخط الاول


وسجل روزبرغ 591ر05ر2 دقيقتين اليوم السبت على حلبة "سبا فرانكورشان" بمعدل سرعة بلغ 766ر200 كل/ساعة، مقابل 819ر05ر2 دقيقتين لهاميلتون، لينطلق الالماني للمرة الرابعة على التوالي من المركز الاول والسابعة هذا الموسم.

وهذه المرة الحادية عشرة ينطلق روزبرغ من المركز الاول، وسيسعى الى توسيع الفارق مع هاميلتون الذي يتأخر عنه بفارق 11 نقطة.

وقال روزبرغ (29 عاما) الذي حقق اسرع وقت في التجارب لاول مرة في بلجيكا: "هذه الحلبة الاكثر تميزا في السنة، لكنها لم تكن اصعب من المرات السابقة لان الظروف بقيت نفسها في بداية ونهاية التجارب. انا سعيد جدا".

وينطلق من الخط الثاني بطل العالم في الاعوام الاربعة الاخيرة الالماني سيباستيان فيتل (ريد بول ريو) وبطل العالم السابق الاسباني فرناندو الونسو (فيراري).

ويضم الخط الثالث مفاجأتي الموسم الاسترالي دانيال ريكياردو (ريد بول رينو) ثالث ترتيب السائقين بفارق 60 نقطة عن هاميلتون والمتوج في كندا والمجر، والفنلندي فالتيري بوتاس (وليامس) الذي صعد على المنصة ثلاث مرات في اربع سباقات.

واللافت ان انتصاري ريد بول هذه السنة تحققا عبر ريكياردو، فيما عجز زميله الالماني سيباستيان فيتل بطل العالم من الصعود على الدرجة الاولى في منصة التتويج في ظل سيطرة ثنائي مرسيدس روزبرغ وهاميلتون.

وتتركز الانظار على الثنائي روزبرغ-هاميلتون، اذ وصف الاخير الصراع بينهما بلعبة البوكر، وذلك بعد رفضه الخضوع لاوامر الفريق للسماح لروزبرغ بالمرور في جائزة المجر الاخيرة.

وتوقع مدير الفريق توتو فولف ان يكون الصراع بينهما اكثر حماوة من الان فصاعدا نظرا للمنافسة القوية على اللقب الذي عجز روزبرغ حتى الان باحرازه.

وتعتبر حلبة سبا من الاجمل في الروزنامة العالمية على طول 7 كيلومترات حيث يختبر السائقون بشكل كبير مع اطاراتهم وسياراتهم من خلال المنعطفات الخطيرة والسريعة والخطوط المستقيمة الطويلة ومرتفعات قوية يليها هبوط سريع.

 

- ترتيب السائقين العشرة الاوائل في التجارب الرسمية:

1- الالماني نيكو روزبرغ (مرسيدس اي ام جي)       591ر05ر2 دقيقتين    

2- البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس اي ام جي)    819ر05ر2 د

3- الالماني سيباستيان فيتل (ريد بول رينو)               717ر07ر2 د

4- الاسباني فرناندو الونسو (فيراري)                     786ر07ر2 د

5- الاسترالي دانيال ريكياردو (ريد بول رينو)           911ر07ر2 د

6- الفنلندي فالتيري بوتاس (وليامس مرسيدس)           049ر08ر2 د

7- الدنماركي كيفن ماغنوسون (ماكلارين مرسيدس)   679ر08ر2 د

8- الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري)                      780ر08ر2 د

9- البرازيلي فيليبي ماسا (وليامس مرسيدس)            178ر09ر2 د

10- البريطاني جنسون باتون (ماكلارين-مرسيدس)    776ر09ر2 د

 
2014-08-23