ارشيف من :سباق المحركات

غياب القطري ناصر العطية عن رالي لبنان الدولي الـ37

غياب القطري ناصر العطية عن رالي لبنان الدولي الـ37
اعلن النادي اللبناني للسيارات والسياحة رسمياً عن رالي لبنان الدولي السابع والثلاثين الذي ينظمه بتاريخ 28، 29، 30 و31  آب الجاري  والمدرج ضمن المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات لعام 2014 .وجاء الاعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي حاشد أقيم في مقر النادي بالكسليك .تقدّم الحضور أمين عام النادي المنظّم كميل ادّه ،امين صندوق النادي جيلبير مسيحي ، اعضاء مجلس الادارة ، رئيس لجنة رياضة السيارات في النادي عماد لحود،مدير عام النادي شربل جرجس ،مدير اللجنة كابي كريكر ،رئيس اللجنة المنظمة فادي عون، مدير الرالي عصام حتّي، مسؤولو الشركات الراعية  وحشد كبير من رجال الصحافة والاعلام.
ادّه


غياب القطري ناصر العطية عن رالي لبنان الدولي الـ37



النشيد الوطني افتتاحاً فكلمة ترحيبية من عرّيف الحفل الزميل خالد كرم فكلمة امين عام النادي كميل اده جاء فيها"مرة جديدة يواجه النادي اللبناني للسيارات والسياحة التحديين الأمني والاقتصادي وينظّم للمرة السابعة والثلاثين على التوالي رالي لبنان الدولي في تظاهرة ميكانيكية بامتياز في الربوع اللبنانية بمشاركة لبنانية وعربية وأجنبية في السباق الذي أصبح سنوياً على الخريطة الميكانيكية  الشرق أوسطية. فالنادي اللبنانيللسيارات والسياحة لا يتراجع  ابداً أمام التطورات الأمنية  التي يشهدها لبنان منذ سنوات طويلة. فرالي لبنان اصبح محطة سنوية لا بدّ منها.أفليس اسم  نادينا مرتبطاً بالسيارات؟

فرياضة سباقات السيارات تجري في عروقنا منذ تأسيس نادينا في أوائل القرن الماضي.ان رئيس وأعضاء مجلس الادارة يولون الرياضة الميكانيكية وعدداً من الألعاب الأهمية الكبيرة  في نادينا .

وشكر اده بأسم رئيس واعضاء النادي  كل من  سيساهم في انجاحالرالي من شركات راعية ومسؤولي الرالي والعاملين فيه على جميع المستويات والمراكز وكافة موظفي النادي والمؤسسات الاعلامية المرئية والمقرؤة والمسموعة المحلية والعربية والدولية ورجال الصحافة والاعلام الذين يواكبوناخبار الرالي واخبار نادينا في عدد كبير من الألعاب على مدار السنة".


والقيرئيس لجنة رياضة السيارات في النادي عماد لحود  كلمة ذكر خلالها ان رالي لبنان هو منارة رياضية بامتياز ينظّمه النادي حباً بالرياضة والسياحة على السواء والرالي سينجح باذن الله بهمّة العاملين فيه .

فالتنظيم مشهود له من جانب عالم الرياضة الميكانيكية وشكر رئيس واعضاء مجلس ادارة على دعمهم.

ووجهمدير اللجنة المنظمة  كابي كريكر  شكر  الى المؤسسات العسكرية من جيش لبنان وقوى أمن داخلي وأمن عام والوزارات المعنية والبلديات وعلى رأسها بلدية جونية  والشركات الراعية وعلى رأسها "توتال" ويوكوهاما وفورد وغيرها والمؤسسات الانسانية ومحطة ال" أو .تي في" التي ستنقل مراحل الرالي مباشرة .

وذكر كريكر ان الموقع الالكتروني التابع للرالي يشهد زيارات كثيرة من عشاق الرالي في لبنان والعالم .كما اشار الى ان شعار الجيش اللبناني سيوضع عل جميع السيارات المشاركة في السباق تضامناً مع الجيش اللبناني.

والقى رئيس اللجنة المنظمة فادي عون كلمة حدد فيها مسار الرالي،الذي يقام على طرقات معبدة، والذي تبلغ مسافته الاجمالية 796.21 كلممنها 245.66 كلم مسافة المراحل الخاصة وعددها 13.وشرح عون باسهاب مسار الرالي حيث سيقام حفل انطلاق السباق الخميس 28 آب الجاري عند الساعة السابعة مساء من الواجهة البحرية لبيروت العاصمة اللبنانية  عبر مرحلة توتال الاستعراضية التي ستنطلق فعلياً عن الساعة الثامنة والنصف مساء.ويسبقمرحلة توتال الاستعراضية عرض للسيارات الكلاسيكية وتوقيع السائقين على  اوتوغرافات اضافة الى عرض شيّق لبطل لبنان السابق للراليات وسباقات تسلّق الهضبة نبيل كرم وعرض ليوكوهاما وعرض فني .
وفي ما يلي مراحل السباق:

-المرحلة الخاصة الأولى الاستعراضية للسرعة توتال 3.98 كلم: بيروت –
-المرحلة الخاصة الثانية للسرعة 17.36  كلم:بلاط – طورزيا
-المرحلة الخاصة الثالثة للسرعة 21.40 كلم:عين عيا – دير بيلا
-المرحلة الخاصة الرابعة للسرعة 28.85 كلم:صورات – البقيعة
-المرحلة الخاصة الخامسة للسرعة 17.36 كلم:بلاط – طورزيا
-المرحلة الخاصة السادسة للسرعة 21.40 كلم:عين عيا-دير بيلا
-المرحلة الخاصة السابعة للسرعة 28.85 كلم:صورات – البقيعة
-المرحلة الخاصة الثامنة للسرعة 17.67  كلم: زندوقة – بزبدين.
-المرحلة الخاصة التاسعة للسرعة 20.14 كلم: زبوغا - كفرتيه
-المرحلة الخاصة العاشرة للسرعة 15.42 كلم: نهر ابراهيم- مشان
-المرحلة الخاصة الحادية عشرة  للسرعة 17.67 كلم: زندوقة – بزبدين.
- المرحلة الخاصة الثانية عشرة للسرعة 20.14  كلم: زبوغا - كفرتيه
المرحلة الخاصة الثالثة عشرة للسرعة 15.42 كلم:نهر ابراهيم- مشان.


وتحدثمدير الرالي عصام حتّي  في كلمته عن  مشاركة 31 سيارة في الرالي .وعلى رأسالمشاركين بطل الرالي 11 مرة اللبناني روجيه فغالي وشقيقه عبدو الى جانب سائقين قطريين وعلى رأسهم عبد العزيز الكواري وعبدالله الكواري وخليفة صالحالعطية والكويتي مشاري الظفيري الى جانب سائقتين وهما الألمانية اديث ويت والقطرية ندى زيدان اضافة الى ابرز السائقين اللبنانيين.وعدّد حتي اسماء السائقين وملاحيهم وانواع سياراتهم وفئاتها .

ودعا حتّي المواطنين الى الالتزام بتعليمات المنظمين خلال الرالي ومواعيد اقفال الطرقات.

ورداًعلى سؤال حول غياب القطري ناصر صالح العطية اجاب لحود ان  السائق القطري يشارك في سباق باجا في بولندا الذي يتزامن مع رالي لبنان.


2014-08-25