ارشيف من :سباق المحركات

حادث أخرج روجيه فغالي من رالي لبنان الدولي الـ37

حادث أخرج روجيه فغالي من رالي لبنان الدولي الـ37
تصدرّ عبدو فغالي وملاحه مارك حداد على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 الترتيب العام الموقت، بوقت قدره 10.42.6 دقيقة ، بعد المرحلة  الثانية  الخاصة للسرعة وهي مرحلة بلاط –طورزيا لرالي لبنان  الدولي السابع والثلاثين الذي ينظمه  النادي اللبناني للسيارات والسياحة حتى الأحد . والرالي مدرج  ضمن المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الجاري  .يبلغ طول السباق  الاجمالي،الذي يقام على طرقات معبدة، 796.21 كلم منها 245.66 كلم مراحل خاصة وعددها 13 مرحلة.       

حادث أخرج روجيه فغالي من رالي لبنان الدولي الـ37
عبدو فغالي خلال رالي امس الجمعة

واحتلّ رودريك الراعي  ونبيه عبدالله على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 المركز الثاني بوقت قدره 11 دقيقة و13 ثانية .وجاء ادي ابي كرم وجوزيف كميد في المركز الثالث بوقت 11.16.02 دقيقة .

ويتعرّض بطل رالي لبنان 11 مرة منها عشر مرات على التوالي روجيه فغالي وملاحه جوزيف مطر الى حادث بعيد انطلاقهما في المرحلة  الخاصة الثانية جعلهما يخرجان عن  المسار من دون ان  يصابا بأي أذى مما شكّل اولى مفاجآت الرالي الحالي وبات في حكم المؤكد ان يحرز اللقب سائق لم يسبق له ان احتّل المركز الأول في النسخات السابقة لرالي لبنان.

الترتيب غير الرسمي

وفي ما يلي الترتيب الغير رسمي لأول تسعة متسابقين بعد انتهاء المرحلة الثانية الخاصة للسرعة:

1-عبدو فغالي(لبنان) ومارك حداد(لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر:10.42.6دقيقة
2-رودريك الراعي(لبنان) ونبيه عبدالله(لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر:11.13.5د
 3- ادي ابو كرم (لبنان) وجوزيف كميد(لبنان) ميتسوبيتشي لانسر :11.16.2د
4- نيقولا اميوني(لبنان) وشادي بيروتي(لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر:11.26.8د
5-ربيع ايوب (لبنان) وجورج ناضر(لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر :11.28.2د
6- هنري مسعد(لبنان) ورامي منعم(لبنان) على رينو كليو :11.39.4د
7- نبيل عبد الحق(لبنان) وسامر صفير(لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر :11.44.9د
8-اميل ابو كرم (لبنان) ونجد روحانا(لبنان) على ميتسوتشي لانسر :11.50.4 د
9- وسام كرم(ماتادور) وفيكين كنلدجيان على ميتسوبيتشي لانسر:12.00.3 د
10- هشام الأبيض (لبنان) وسيرج عقيقي(لبنان) على رينو كليو :12.04.6د


كما خرجت السيارة رقم 25 التي يقودها السائق  المخضرم ناجي اسطفان وملاحه ايلي قماطي (ماريو) والسيارة رقم 28 التي يقودها السائق ايلي غانم(زاخ) وملاحه ماريو عنيد.
وكان السائق روجيه فغالي وملاحه جوزيف مطر على ميتسوبيتشي لانسر ايفو  10 سجّلا افضل وقت في مرحلة "توتال" الاستعراضية التي اقيمت في ساعة متأخرة من مساء الجمعة الفائت.وحلّ عبدو فغالي ومارك حداد على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 في المركز الثاني بفارق نحو تسع ثوان عن الأول وادي ابو كرم وجوزيف كميد على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 المركز الثالث بفارق 16 ثانية عن الأول.

اليوم الثالث
وفي اليوم الثالث تنطلق السيارات السبت  عند الساعة التاسعة صباحاً من داخل موقف مجمّع فؤاد شهاب الرياضي في مدينة جونية  بإتجاه مرحلة بلاط   وخوض ثلاث مراحل خاصة للسرعة يبلغ طولها 65.46 كلم.وفي ما يلي المراحل الخاصة ليوم السبت مع مواعيد اقفال الطرقات:

- المرحلة الخاصة الخامسة للسرعة 17.36 كلم:بلاط – طورزيا
تنطلق هذه المرحلة من بلاط  صعودا" باتجاه زبدين، بير الهيت ثم تتوجه إلى الحصون بإتجاه فرحة السقي، صعودا" إلى طورزيا نقطة الوصول.
تقفل هذه الطريق من الساعة 08.25  ولغاية الساعة 11.25
ثم تتابع السيارات طريقها إلى شخنايا، كفربعال نزولا" إلى بريج، كفرقواص، جنجل، حبوب وصولا" إلى أوتوستراد جبيل، البترون ثم صعودا" إلى بجدرفل وصولا" إلى عين عيا.

- المرحلة الخاصة السادسة للسرعة 21.40 كلم: عين عيا – دير بيلا
تنطلق هذه المرحلة من عين عيا عند الجسر صعودا" الى  كفرحي، بقسميا، كفتون، صعودا" إلى المجدل، زكزوك، وطى فارس، بزيزا وصولا" إلى دير بيلا.
تقفل هذه الطريق من الساعة 09.48 ولغاية الساعة 12.48

ثم تتابع السيارات طريقها الى بساتين العصي، وصولا" إلى كفرحلدا، عورا،  ياريتا على الأوتوستراد الجديد حيث نقطة تزويد السيارات المتسابقة بالوقود وصولا" الى نقطة الانطلاق في صورات على الطريق القديم.

المرحلة الخاصة السابعة للسرعة 28.85 كلم: صورات – البقيعة

تنطلق هذه المرحلة من مفرق صورات القديم صعوداً إلى صورات بإتجاه فتيحات، زين، آصيا، مراح الحاج، العلالي، محمرش، مار ماما، المسرح ، ضهر ابي ياغي وصولاً إلى البقيعة.
تقفل هذه الطريق من الساعة 10.49 ولغاية الساعة 13.49

ثم تتابع السيارات طريقها إلى داريا نزولاً إلى جران، اوتوستراد المدفون، جبيل وصولاً إلى منطقة الخدمة في مجمّع فؤاد شهاب الرياضي ابتداءً من الساعة 14.02 لمدّة  45 دقيقة. ثم تتابع السيارات طريقها بإتجاه مقر النادي المنظّم في الكسليك  ناهية القسم الأول من السباق ابتداءً من الساعة 15.15 حتى موعد انطلاق القسم  الثاني في تمام الساعة الساعة السادسة والنصف من  صباح الأحد من نادي الكسليك على ان يقام حفل التتويج عند الساعة السادسة مساء في باحة النادي المنظّم في الكسليك.
2014-08-30