ارشيف من :سباق المحركات

رالي داكار الدولي ينطلق السبت

رالي داكار الدولي ينطلق السبت
يبدو سائقا فريق ميني الالماني، القطري ناصر العطية بطل الموسم الماضي والاسباني ناني روما بطل الموسم قبل الماضي، مرشحين فوق العادة للظفر بلقب النسخة الثامنة والثلاثين من رالي دكار الذي ينطلق غدا السبت في بوينوس ايرس ويستمر حتى 16 كانون الثاني/يناير.

وكان العطية ظفر بلقب العام الماضي مع ميني وذلك للمرة الثانية في مسيرته بعد الاولى عام 2011 بالوان فريق فولكسفاغن وهو يرصد اللقب الثالث في رالي دكار.

وإذا كانت البصمة الابرز للعطية عام 2015 عبر الرياضة الميكانيكية حيث توج ايضا بطلا للشرق الاوسط للمرة الحادية عشرة في مسيرته الاحترافية، فإن "سندباد الرياضة القطرية" يطمح الى أن يرتبط العام 2016 ب"عالم الرماية"، حيث سيصوب بوصلة إهتماماته نحو أولمبياد ريو دو جانيرو المقرر الصيف المقبل طامحا الى الذهب أو الفضة هذه المرة في محاولة جديدة للوقوف على منصات التتويج بعد إحرازه "برونزية" فئة السكيت في "لندن 2012".


وتبلغ مسافة رالي دكار اكثر من 9300 كلم بينها 4700 كلم مراحل خاصة تربط بين بوينوس ايرس وروزاريو مرورا ببوليفيا، فيما تغيب مراحل البيرو وتشيلي هذا العام بسبب سوء الاحوال الجوية.

ويتضمن الرالي 13 مرحلة بالاضافة الى المرحلة الافتتاحية غدا السبت بمشاركة 354 سيارة، أطولها المرحلة السادسة على الاراضي البوليفية لمسافة 542 كلم.

2016-01-01