ارشيف من :سباق المحركات

تصادم هاميلتون و روزبرج تهم متبادلة و لا عقوبات

تصادم هاميلتون و روزبرج تهم متبادلة و لا عقوبات

يشعر البريطاني لويس هاميلتون والألماني نيكو روزبرج ثنائي مرسيدس بالندم، لكن كل منهما لديه وجهة نظر مختلفة بشأن سبب حادث التصادم الذي وقع بينهما خلال اللفة الاولى من سباق جائزة اسبانيا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1.
يذكر ان المراقبون اعتبروا خلال التحقيقات أن الذي حدث لا يتجاوز مجرد حادث تصادم وبالتالي لا يمكن فرض عقوبة على أي من السائقين.
واثار هذا الحادث علامات الاستفهام قبل سباق جائزة موناكو الكبرى بعد اسبوعين، بشأن عدم تفكير فريق مرسيدس في تغيير استراتيجيته التي تعتمد على عدم منح التعليمات للسائقين خلال السباقات.
وفي الوقت الذي عمت فيه أجواء الكأبة داخل معسكر مرسيدس، فإن الفرحة والسعادة غمرا ريد بول بعدما أصبح سائقه ماكس فيرستابن في سن الثامنة عشر ، أصغر سائق وأول هولندي يتوج بلقب سباق جائزة كبرى، وذلك خلال الظهور الاول له مع الفريق عقب تصعيده من تورو روسو قبل عشرة أيام فقط.
وفاز ماكس فيرستابن بلقب سباق أسبانيا بعمر يبلغ 18 عاما و228 يوما ليحطم الرقم القياسي السابق للألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري، والذي أحرز لقب سباق إيطاليا عام 2008 وهو في الثانية والعشرين و73 يوما.
ودار الحديث طويلا بعد انتهاء السباق حول حادث تصادم مرسيدس.
والقى نيكي لاودا السائق السابق والمدير غير التنفيذي لمرسيدس، باللوم على هاميلتون في هذا الحادث، بينما قال رئيس الفريق توتو وولف أنه لا يوجد سائق بمفرده يتحمل الخطأ وأن مراقبي السباق أيضا يرون ذلك.

تصادم هاميلتون و روزبرج تهم متبادلة و لا عقوبات

وخرج هاميلتون من التحقيق ليؤكد أنه قدم اعتذاره للفريق، لكنه أشار إلى أنه يمتلك الحق في محاولة التجاوز خلال السباق.
وأوضح هاميلتون "رأيت فجوة واردت استغلالها ، هذا ما يفعله السائقون، لكن الفجوة تقلصت بشكل سريع جدا" و اشار الى انه وقت التصادم كانت سيارته في حالة تسارع فيما كانت سيارة روسبرغ بحالة تباطؤ و هذا الامر اضاف من صغر المدة و المساحة لتجنب التصادم بين السيارتين".
وأضاف: "فعلت كل ما بوسعي لتجنب الحادث عبر الانحراف صوب العشب، الأمور كلها سارت بشكل سريع جدا".
من جانبه أوضح روزبرج: "رأيت لويس يقترب وتحركت للداخل، اغلقت مساحة العبور حتى يدرك لويس أنه لا توجد أي مساحة للمرور".
وتابع: "لكنه واصل محاولته لذا شعرت بالاندهاش حقا، في النهاية علينا أن نقبل بما يقوله الخبراء، وهم يعتقدون أنه حادث تسابق". وهو امر
وأوضح مراقبو السباق في بيانهم أن روزبرج لديه الحق في المناورة التي قام بها، وأن محاولة هاميلتون للتجاوز كانت مقبولة، لا احد منهم يتحمل الخطأ بمفرده".
ومن المستبعد جدا أن يؤدي هذا الحادث إلى تحسين العلاقة الفاترة بين السائقين، حيث تحولت الأمور من سيء إلى أسوأ بينهما بعد اصطدامها معا في سباق جائزة بلجيكا الكبرى في 2014.
ولكن وسائل الإعلام اجتمعت على أن هاميلتون وروزبرج سرعان ما سيتجاوزون هذه الأزمة ويركزان على صراعهما على لقب بطولة العالم.
ويتصدر روزبرج الترتيب العام لفئة السائقين بفارق 43 نقطة امام هاميلتون بطل العالم في الموسمين الماضيين.
2016-05-16