ارشيف من :سباق المحركات

فرستابن الأسرع في التجارب الحرة الأخيرة في أمريكا

فرستابن الأسرع في التجارب الحرة الأخيرة في أمريكا

تصدر الهولندي الشاب ماكس فرستابن السبت 22-10-2016 جولة التجارب الحرة الأخيرة لجائزة أمريكا الكبرى في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات .

وحقق السائق الهولندي البالغ عمره 18 عاما زمنا قدره دقيقة واحدة و36.766 ثانية بفارق 0.266 ثانية عن الاسترالي دانييل ريتشياردو زميله في فريق رد بول.


وجاء كيمي رايكونن سائق فيراري في المركز الثالث متقدما على لويس هاميلتون سائق مرسيدس الذي جاء زميله نيكو روزبرج متصدر البطولة ومنافسه على اللقب في المركز الخامس.

ويتقدم روزبرج بفارق 33 نقطة عن هاميلتون قبل أربعة سباقات من النهاية وهما أبرز مرشحين للفوز بالسباق لكن رد بول يمكنه أن يلعب دورا في تحديد الفائز باللقب.

وبعيدا عن ثنائي مرسيدس لم يستطع سوى فرستابن وريتشاردو الفوز هذا الموسم واقتربا من الثنائي المسيطر على بطولة العالم في الأسابيع الماضية.

فرستابن الأسرع في التجارب الحرة الأخيرة في أمريكا


ويحتاج هاميلتون للفوز بكافة السباقات الأربعة المقبلة لتقليص الفارق مع روزبرج لكنه سيرحب بتفوق سائقي رد بول على زميله الألماني الذي أيضا سيستفيد من تفوقهما على السائق البريطاني.

ولن تسبب الأزمنة أي قلق لمرسيدس حيث استخدم رد بول الإطارات شديدة الليونة ومع استخدام الفريق الألماني نفس الإطارات واجه زحاما منعه من إظهار سرعته.

لكن المخاوف الأكبر لمرسيدس ظهرت يوم الجمعة مع عمل طاقم الفريق حتى وقت متأخر لتغيير نظام الوقود لأسباب احترازية في سيارة هاميلتون.

وقال بادي لو رئيس القطاع الفني بفريق مرسيدس لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "في سيارة لويس نستخدم المحرك الذي وضع لأول مرة في سبا (سباق بلجيكا)."

وأضاف "وجدنا أمس مشكلة في نظام الوقود. ليست مشكلة كبيرة لكن لأسباب احترازية شعرنا أننا يجب أن نضع نظاما أفضل هنا."

وتابع "العمل استمر على المحرك حتى الواحدة صباحا ثم قامت مجموعة أخرى من الميكانيكيين بالعمل حتى الرابعة صباحا ثم المجموعة الأساسية حتى السادسة."
2016-10-22