ارشيف من :سباق المحركات

من قد تختار مرسيدس خلفا لروزبرغ؟

من قد تختار مرسيدس خلفا لروزبرغ؟
كشف مدير فريق مرسيدس توتو وولف ان سائق ماكلارين-هوندا الاسباني فرناندو الونسو، قد يخلف بطل العالم الالماني نيكو روزبرغ في الفريق الذي احتفظ ببطولة العالم لسباقات فورمولا واحد.

واعلن روزبرغ (31 عاما) الاسبوع الماضي بشكل مفاجىء، اعتزاله بعد خمسة ايام فقط من تتويجه بطلا للعالم للمرة الاولى، بعد موسم شهد منافسة محمومة مع زميله في الفريق البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم ثلاث مرات، آخرهما في 2014 و2015.

وفي حال عودة ألونسو (35 عاما)، بطل العالم مرتين، سيعيد التاريخ نفسه لجهة زمالته مع هاميلتون، كحالهما في ماكلارين عام 2007، ما قد يعيد ايضا التنافس الشرس بينهما على مختلف الاصعدة، والذي دفع الاسباني الى الرحيل قبل نهاية عقده مع الفريق البريطاني.

من قد تختار مرسيدس خلفا لروزبرغ؟

وقال وولف لشبكة "سكاي سبورتس" ان على المرء "التفكير بالونسو" كبديل محتمل لروزبرغ، مضيفا: "انه من السائقين الذين احترمهم كثيرا. انه يجمع بين الموهبة، السرعة والخبرة. يملك كل شيء".

وعلى وولف ومرسيدس تغطية ما تبقى من عقد ألونسو مع ماكلارين (عاد عام 2015 وكان من المقرر ان يستمر حتى نهاية موسم 2017)، والاخذ في الاعتبار العلاقة المتوترة بينه وبين هاميلتون.

وفي حال مغادرة ألونسو، سيواجه ماكلارين-هوندا معضلة حقيقية، لكون سائقه الثاني البريطاني جنسون باتون، اعتزل مع نهاية الموسم.

ويبدو سائق التجارب الحالي في مرسيدس الالماني باسكال فيهرلاين (22 عاما) الهدف الاكثر واقعية للقيادة الموسم المقبل الى جانب هاميلتون في ظل ارتباط الونسو بماكلارين حتى نهاية الموسم المقبل.

وكشف وولف لصحيفة "غازيتا ديلو سبورت" الايطالية خيارات فريقه، موضحا ان "المسار الاول الذي يمكن ان يسلكه الفريق هو التفكير بسائقين اول وثان على غرار ما فعله فيراري ايام (ميكايل) شوماخر و(فيليبي) ماسا، اي التعاقد مع سائق يؤمن النقاط لبطولة الصانعين".

وتابع: "اما الفرضية الثانية فهي ترقية احد سائقينا الشبان (الفرنسي اسيتبان) اوكون او فيرهايلن. اما المسار الثالث، فهو ان نعود الى السوق (الانتقالات) لايجاد سائق اخر من الطراز الرفيع".
2016-12-06