ارشيف من :صحة

طرق سهلة لتنقية الجسم من السموم

طرق سهلة لتنقية الجسم من السموم

يعتقد كثير من الناس أن أجسامنا لا تحتاج إلى مساعدة خارجية لتنقيتها من السموم، لكن هذا الاعتقاد خاطئ، فبالرغم من أن بعض أجهزة الجسم كالكبد والكلى تعد مصفاة لهذه السموم، إلا أن كثرة الملوثات التي نتعرض لها عن طريق الهواء والماء والأغذية والأدوية تجعل من الصعب على الجسم بمفرده طرد هذه السموم.

هناك العديد من الأشياء السهلة التي يمكن القيام بها لمساعدة الجسد على التخلص من السموم الضارة، حسب ما جاء في موقع "ديلي هيلث بوست" المعني بالصحة. ومنها التفاح، حيث يتميز بخلوه من المواد الكيميائية الناتجة عن الأسمدة والمبيدات الحشرية، كما أن مادة البكتين المتوفرة فيه بكثرة تساعد في حصر السموم بالأمعاء وطردها مع الفضلات.

بالاضافة الى أن تناول المشروبات الخضراء مثل: النعناع والزعتر والخرشوف، بشكل يومي يساعد في تطهير الجسم من السموم لما تحتويه هذه الخضراوات الورقية من مواد مضادة للأكسدة والجراثيم.

كما تعمل الفواكه والخضراوات الطازجة على تخلص الجسم من السموم لأنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة، والإكثار من شرب الماء يساعد في إخراج السموم من الجسم، فكل أجهزة الجسم تقريباً تعتمد على الترطيب السليم للعمل بسلاسة.

ومن المهم التنفس الجيد فالأكسجين يقتل البكتيريا والفيروسات ويساعد على الشعور بالنشاط، لذا ينصح بأخذ نفس عميق بين الحين والآخر يوميا. وينصح الاطباء بالابتسامة والضحك، فالتفكير الإيجابي يقلل من المواد الكيمياوية التي يفرزها الجسم نتيجة الإجهاد.

ومن المهم استبدال المنظفات الكيمياوية بأخرى طبيعية، وممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل يومياً من أفضل الطرق لإزالة السموم الضارة من الجسم، وذلك بفضل العرق الذي يطرده الجسم.


 

2017-11-15