ارشيف من :صحافة عربية وعالمية

’ديلي ميل’: ابن سلمان يتسلّم العرش الاسبوع المقبل ويدفع ’اسرائيل’ لشن حرب على حزب الله

’ديلي ميل’: ابن سلمان يتسلّم العرش الاسبوع المقبل ويدفع ’اسرائيل’ لشن حرب على حزب الله

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية نقلاً عن مصادر مقربة من آل سعود أن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز سيتنحى ويسلم العرش إلى ولي العهد محمد بن سلمان الأسبوع المقبل.

ونقلت الصحيفة عن "مصدر خاص" قوله إن "الملك سلمان سيلعب دور ملكة إنجلترا، وسوف يبقي على لقب "خادم الحرمين الشريفين". وبحسب الصحيفة "تعتبر هذا الخطوة الأخيرة فى عملية الاستيلاء على السلطة التى قام بها الامير محمد بن سلمان البالغ من العمر 32 عاما والتى بدأت فى أوائل الشهر الحالى باعتقال أكثر من 40 شخصية بينهم أمراء ووزراء بتهم فساد".

وقال المصدر لـ "ديلي ميل" إن "الملك سلمان سيستمر فقط كرمز يسلم القيادة الرسمية للبلاد الى ابنه الذي غالبا ما يشار اليه باسم MBS".

المصدر رأى أنه "بمجرد تتويج الملك الجديد، سيتحول تركيزه الى ايران، مع مخاوف من أن يكون العمل العسكرى وارداً، كما سيحصل على مساعدة الجيش الاسرائيلي لـ"سحق" حزب الله"، وفق تعبير الصحيفة.

ووفقاً لمصدر "ديلي ميل" فإن "محمد بن سلمان مقتنع بأنه يجب ضرب ايران وحزب الله، خلافا لنصيحة شيوخ العائلة المالكة، وهذا هو الهدف المقبل له، ولذلك فإن حاكم الكويت يلقّبه سراً بـ"الثور الهائج"".

الصحيفة أوضحت أن "خطة محمد بن سلمان هي إطلاق النار في لبنان، لكنه يأمل في الاعتماد على الدعم العسكري الإسرائيلي، وقد وعد بالفعل بتقديم مليارات الدولارات من المساعدات المالية المباشرة إذا وافقت "اسرائيل" على ذلك".

المصدر أكّد أنه "لا يمكن لابن سلمان أن يواجه حزب الله في لبنان بدون "إسرائيل"، الخطة باء هي محاربة حزب الله في سوريا"، وفق قوله.

(ترجمة موقع العهد الاخباري)

2017-11-17