ارشيف من :كرة سلة

جيمس يقود كليفلاند لفوز رابع تواليا

جيمس يقود كليفلاند لفوز رابع تواليا

واصل وصيف الموسم الماضي كليفلاند كافالييرز تعويض بدايته المتذبذبة للموسم، بتحقيق الفوز الرابع له تواليًا، وهذه المرة على حساب لوس أنجليس كليبيرز، وأيضا بفضل نجمه ليبرون جيمس.

وكعادته في المباريات الماضية، أنقذ جيمس فريقه من خسارة جديدة، إذ سجل 39 نقطة وقاد وصيف الموسم الماضي وبطل 2016، للفوز على لوس أنجليس كليبيرز 118-113 بعد التمديد.

وأضاف جيمس 14 متابعة وست تمريرات حاسمة، وزميله كيفن لوف 25 نقطة في المباراة التي انتهى وقتها الأصلي بالتعادل 105-105.

وبهذا الفوز، واصل كليفلاند صعوده في ترتيب المنطقة الشرقية، إذ بات حاليًا في المركز السابع مع تسع انتصارات وسبع هزائم، علمًا أنه قبل سلسلة الانتصارات المتتالية التي يحققها مؤخرًا، خسر سبع مرات من أصل 12 منذ بداية الموسم.

ولم يكن الفوز سهلاً بالنسبة الى كليفلاند، إذ سمح أكثر من مرة للوس أنجليس بتوسيع الفارق، قبل ان يقوده جيمس مرارًا للعودة.

وقال جيمس "هذه هي الطريقة التي نخوض بها المباريات حاليا في هذه المرحلة من الموسم"، مضيفا "من الجيد معرفة اننا في طور بناء شخصية وبناء مرونة، وتمكننا من القيام بذلك مع مجموعة جديدة يمكن ان يساعدنا على المدى الطويل".

وهي المرة الثانية هذا الأسبوع يجد كليفلاند نفسه متأخرًا بفارق كبير قبل أن يتمكن من الفوز من المباراة، علمًا ان المرة الأولى كانت أمام نيويورك نيكس الاثنين، وفاز كافالييرز بنتيجة 104-101 بعد تأخره في المباراة بفارق وصل الى 23 نقطة.

والجمعة، بدا كليفلاند في طريقه الى خسارة ثامنة لاسيما بعدما وسع كليبيرز الفارق أكثر من مرة: 81-66 قبل ثلاث دقائق و14 ثانية من نهاية الربع الثالث، 10 نقاط بعد دقيقة وتسع ثوان على انطلاق الربع الأخير، و8 نقاط قبل أقل من خمس دقائق على نهايته والمباراة.

الا ان كليفلاند، لاسيما بفضل جيمس ولوف ودواين وايد (23 نقطة و11 متابعة وخمس تمريرات حاسمة)، بقي في أجواء المباراة، وتمكن من فرض الشوط الاضافي والتفوق فيه.

ولم تكن النقاط الـ 23 لبلايك غريفين والـ 20 لدي أندري جوردان، كافية لتجنيب كليبيرز خسارته السابعة تواليا والتاسعة منذ بداية الموسم، في مقابل خمسة انتصارات.

وقال مدرب كليبيرز دوك ريفرز "هذه المباراة الرابعة بالنسبة إلي التي كانت لدينا فرصة للفوز بها، الا اننا لم نحقق ذلك في نهاية المطاف".

أضاف "هذا يؤشر الى اننا أقرب مما نعتقد بغض النظر عن السجل".

الا ان غريفين رأى انه "في نهاية المطاف، ان نكون قريبين (من الفوز) لا يساعدنا فعلا في الفوز بالمباريات (...) ان نكون قريبين هو ليس ما نريده".

2017-11-18