ارشيف من :أخبار لبنانية

المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى يقيم احتفالا في الذكرى الواحدة والثلاثين لتغييب الامام السيد موسى الصدر في الحازمية

المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى يقيم احتفالا في الذكرى الواحدة والثلاثين لتغييب الامام السيد موسى الصدر في  الحازمية

في الذكرى الحادية والثلاثين لتغييب الإمام السيد موسى الصدر ورفيقيه أقام المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في مقره في الحازمية إحتفالاً حضره رؤساء الطوائف الدينية وممثلون عنهم وحشد من الشخصيات السياسية والعسكرية والدبلوماسية ، حيث ألقيت كلمات أشادت بمزايا الإمام المغيب وسيرته الوطنية .
نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان دعا إلى الإسراع في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية ، وطالب الرئيس المكلف بالتحرك بقوة لحلحلة العقد ، كما جدد مطالبة الجامعة العربية بالعمل الجاد على كشف مصير الإمام الصدر ورفيقيه .

الشيخ خلدون عريمط ألقى كلمة مفتي الجمهورية الشيخ محمد قباني فدعا إلى أن تكون ذكرى تغييب الإمام الصدر مناسبة للعمل على حماية لبنان وشعبه من الفتن ، موجها نداء إلى القيادات اللبنانية للإسراع في تشكيل الحكومة من أجل تعزيز الإستقرار الذي يطمح إليه اللبنانيون .

كلمة البطريرك الماروني نصر الل صفير ألقاها مطران بيروت للموارنة بولس مطر الذي دعا إلى الحوار بين اللبنانيين من أجل تشكيل حكومة تدير شؤون الوطن .

شيخ عقل الطائفة الدرزية نعيم حسن دعا بدوره إلى التوافق على تشكيل حكومة مشاركة وطنية تسهم في حل أزمات الشعب اللبناني .

وألقى المطران جورج خضر كلمة باسم البطريرك اغناطيوس الرابع هزيم ، كما كانت كلمات باسم البطريرك غريغوريوس الثالث لحام وبطريرك الأرمن الاورثوذكس آرام الأول كيشيشيان .

"الانتقاد.نت" - حسن بدران
2009-08-28