ارشيف من :تكنولوجيا

’انستغرام’ تحذر من صور السيلفي مع دببة الكوالا

’انستغرام’ تحذر من صور السيلفي مع دببة الكوالا

تمنت "انستغرام" على مستخدميها التوقف عن لمس دببة الكوالا.

وأعلنت منصة التواصل الاجتماعي التابعة لشركة "فيسبوك"، إلى أنها ستضيف تحذيرات للمحتوى المنشور في حال تضمّن الحياة البرية، مثل النمور والكوالا، عند استخدام وسوم معينة.

العديد من المستخدمين لا يلتقطون صورهم مع هذه الحيوانات في الأدغال أو البراري بل يقومون بالتقاط الصور ومقاطع الفيديو بالمواقع الجاذبة للسياح والتي تحتجز هذه الحيوانات بعيداً عن موطنها الأصلي، ويقول الناشطون في حقوق الحيوان إن هذه المراكز لا تعامل الحيوانات بشكل ملائم في معظم الأحيان وأن الإتصال المباشر واليومي لهذه الحيوانات مع البشر سيعود بأثر سلبي عليها.

وأشارت المنصة في بيان لها إلى أنه "ولتحسين مدى تعلم مجتمع مستخدمينا لتوفير محتوى يستغل الحياة البرية والطبيعة، سنطلق اليوم منتجاً ضمن تطبيقنا لتشجيع الجميع بالعطف على كيفية تعاملهم مع الحيوانات البرية والبيئة."

فإن قمت بالضغط على إحدى الوسوم المسيئة مثل: "#koalaselfie" أو "#lionselfie" أو "#koalahugs" أو "#tigerpet" ستظهر أمامك رسالة تحذيرية، يمكنك بعد مشاهدتها المضي قدماً والنظر إلى الصور أو إلغاء عملية البحث تلك أو الاستعلام عن المزيد من التفاصيل عبر صفحة للمساعدة يوفرها "انستغرام".

وعلى الرغم من أن التطبيق لن يحذف صور السيلفي تلك إلا أن "انستغرام" يحذف المحتوى الذي يعرض التسبب بالأذى للحيوانات أو الذي يعرض الحيوانات البرية للبيع، وتتعاون المنصة مع عدد من المنظمات المنادية بحقوق الحيوان مثل " World Wildlife Fund" و"Traffic".

إلا ان انستغرام ليست أول منصة اجتماعية تنادي بحقوق الحيوان بمحتواها، إذ طالب تطبيق "Tinder" مستخدميه عدم استخدام صور مع نمور في حساباتهم الشخصية، وذلك بعد إلحاح شديد من منظمة "PETA"، وقال الموقع في بيان له إن "التقاط صورتك مع ملكٍ لا يجعلك واحداً منهم".

2017-12-11