ارشيف من :تكنولوجيا

’آبل’ تعاقب مستخدمي هواتف ’آيفون’ القديمة

’آبل’ تعاقب مستخدمي هواتف ’آيفون’ القديمة

اعترفت شركة "آبل" الأميركية بأنها تتعمد أن تبطئ من أداء هواتفها "آيفون"، كلما قدم طرازها مع مرور السنين، من دون إخطار لمالكيها، زاعمة أنها لا تقوم بهذه الخطوة لإجبار عملائها على شراء طرازات جديدة من "آيفون"، بحسب تقرير في صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

وأكدت "آبل" أنها تبطئ من أداء هواتف "آيفون" القديمة، كإجراء وقائي، موضحة أنها إذا لم تفعل هذا، فإن الهواتف ستتعرض للإغلاق بشكل غير متوقع.

وكانت "آبل" أعلنت العام الماضي أنها وفرت ميزة لهواتف "آيفون 6" و"آيفون 6 إس بلاس"، و"آيفون إس إي"، من أجل التخفيف من أدائها، خوفًا من تعرضها للإغلاق بشكل غير متوقع"، مضيفة أنها وفرت هذه الميزة في تحديث "iOS 11.2" لهواتف "آيفون 7" أيضًا.

وتنبع مشكلة ضعف أداء هواتف "آيفون" بسبب بطارياتها المصنوعة من الليثيوم، والتي تتحلل مع مرور الوقت، وليس بسبب وحدة معالجه المركزي.

واستندت صحيفة "إندبندنت" البريطانية في تقريرها، على ما ذكره مؤسس مختبرات "برايمايت" جون بوول في مدونته هذا الأسبوع، بشأن تحليله لأداء هاتفي "آيفون 6 إس" و"آيفون 7" مع مرور الوقت، كما أشار إلى أن الإصلاح الذي تطرحه "آبل" في تحديث "iOS" يسبب ضعفًا لقوة بطارية هواتف "آيفون"، وهو ما يجعل عددا كبيرا من المستخدمين يعتقدون من دون شك أن المشكلة تكمن في وحدة معالجه المركزي، وليس في بطاريته.

وتابع بوول، أن" الاعتقاد السابق يدفع ملاك هواتف "آيفون" لشراء طراز جديد، بدلا من شراء بطارية جديدة لهواتفهم".

 

2017-12-22