ارشيف من :تكنولوجيا

كيف تنقل كافة محادثات ’واتسآب’ الخاصة بك إلى هاتفك الجديد

كيف تنقل كافة محادثات ’واتسآب’ الخاصة بك إلى هاتفك الجديد

امتلاك هاتف جديد يعدُّ أمرا سعيداً، لكنه قد يسبب للبعض أرقاً كبيراً، لأن بعض المحادثات الهامة قد تختفي عند الانتقال إلى الهاتف الجديد.

ويمكن لأي شخص أن يحتفظ بمحادثاته السابقة، عن طريق مجموعة من الإجراءات البسيطة لنقل محادثاته من الهاتف القديم إلى الجديد، حيث أن الإصدارات الحديثة من "واتسآب" تتضمن نسخاً تلقائياً من المحادثات على "غوغل درايف"، وهو ما يجعل عملية نقل المحادثات أمرا سهلا.

كل ما على المستخدم أن يذهب إلى إعدادات "واتسآب"، وينقر على خيار "دردشات" ويختار أيقونة "نسخ احتياطي للدردشات" سواء يدويا أو تلقائيا. وبمجرد تشغيل الهاتف الجديد وتفعيله سيتم استعادة كافة الدردشات بشكل تلقائي.

في حال لم يكن لدى المستخدم النسخة الأحدث من "واتسآب" يمكنه إجراء نسخ احتياطي يدوي لكافة محادثاته. حيث يمكن للمستخدم الذهاب إلى الإعدادات، والضغط على أيقونة الدردشات والاتصال، واختيار خيار "نسخ احتياطي للدردشات".

وفي حال كان المستخدم يستعمل بطاقة ذاكرة خارجية "فلاش ميموري" يمكنه حفظ المعلومات عليها، ثم نقلها على الهاتف الجديد.

أما في حالة عدم امتلاكه "فلاش ميموري، فيمكن توصيل الجهاز بكابل "يو إس بي" على الحاسب الشخصي أو المحمول، والتوجه للذاكرة الداخلية للهاتف، حيث سيجد مجلد باسم "واتسآب" داخله مجلد باسم "قاعدة البيانات"، الذي سيكون عليها كافة ملفات النسخ الاحتياطي للمحادثات.

ويتم نسخ تلك الملفات على الحاسب، وثم توصيل الكابل بين الحاسب والهاتف الجديد، ونسخ قاعدة البيانات السابقة على المجلد الجديد من مجلد "الواتسآب" الذي بداخله "قاعدة البيانات".

وبعد تفعيل تطبيق "واتسآب" على الهاتف الجديد، سيجد المستخدم كافة البيانات والمحادثات والدردشات تم نقلها إلى الهاتف الجديد.

2018-01-09