ارشيف من :صحافة عربية وعالمية

الصحف المصرية: السيسي يؤكد حرص الدولة على مواصلة جهودها لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة

الصحف المصرية: السيسي يؤكد حرص الدولة على مواصلة جهودها لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة

تناولت الصحف المصرية عدداً من الموضوعات المهمة، وعلى رأسها المباحثات المصرية الإثيوبية حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية فى المجالات الاقتصادية والاجتماعية، وتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص الدولة على مواصلة جهودها من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة.

"الأهرام"

صحيفة "الأهرام" تناولت المباحثات المصرية - الإثيوبية حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى المشاورات السياسية حول تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، وتوقيع عدد من مذكرات التفاهم للتعاون المشترك وعنونت بـ "بدء الاجتماعات التمهيدية للجنة المصرية ـ الإثيوبية" .

حيث صرح مساعد وزير الخارجية للشؤون الإفريقية، السفير محمد إدريس، أن الاجتماعات التمهيدية للدورة السادسة للجنة العليا المشتركة بين مصر وإثيوبيا بدأت أعمالها أمس بمقر وزارة الخارجية، على مستوى كبار المسؤولين والخبراء.

وأضاف إن الاجتماعات تجري بمشاركة ممثلين عن وزارات التجارة والصناعة، والاستثمار، والموارد المائية والري، والزراعة، والتعدين، والكهرباء، والصحة، والسياحة، والتعليم، والثقافة من الجانبين، ومن المقرر أن تواصل اللجنة أعمالها على مستوى الوزراء اليوم، تمهيدا للانعقاد على المستوى الرئاسي خلال الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء الإثيوبي هيلي ماريام ديسالين للقاهرة.
 
"الأخبار"

من جهتها، أشارت صحيفة "الأخبار" الى تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حرص الدولة على مواصلة جهودها من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة، وتلبية تطلعات الشعب المصري نحو مستقبل أفضل.

وأشار السيسي على حرصه على الالتقاء بممثلي صناديق الاستثمار الإقليمية والعالمية لعرض التطورات والإجراءات التي تتبناها الحكومة لتشجيع الاستثمار، وتذليل جميع العقبات أمام المستثمرين، واستعرض ما تتمتع به مصر من مقومات استثمارية كبيرة وفرص واعدة بمختلف القطاعات، فضلاً عما تشهده من استقرار سياسي رغم الظروف الإقليمية المضطربة التي تعاني منها المنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي أمس وفداً ضم ممثلين عن 26 صندوقاً إقليمياً وعالمياً للاستثمار، يزورون مصر بناءً على دعوة من المجموعة المالية "هيرمس" للتعرف على مستجدات المشهد الاقتصادي والفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصرية.

"الشروق"

في سياق آخر سلطت صحيفة "الشروق" الضوء على تأكيد رئيس قطاع الآثار، أيمن عشماوي، أن ما تردد حول "تأجير الأهرامات لشركة إماراتية"، عارٍ تمامًا عن الصحة، ولا يصح ترديده، قائلًا "لا يوجد من يؤجر تراثة، وهذا الحديث كذب".

وأضاف عشماوي، إن العرض الذي تقدمت به شركة إماراتية كان لتطوير عروض ومواد الصوت والضوء، موضحًا أن شركة الصوت والضوء ليست تابعة لوزارة الآثار ولكنها شركة مصرية.

وأشار إلى ضرورة تطوير عروض الصوت والضوء ليتوافق مع الزمن الراهن، منوهًا أن العرض ما زال تحت الدراسة لرؤية مدى صلاحيته التاريخية والأثرية، بحيث تكون المادة المقدمة في عروض الصوت والضوء متوافقة مع قيمة الحضارة المصرية.

"الوطن"

صحيفة "الوطن" تطرقت الى مواصلة مقار الشهر العقاري لليوم الثامن، على مستوى الجمهورية أعمال جمع توكيلات الترشح لرئاسة الجمهورية، وسط إقبال متزايد من المواطنين.

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات 4 قرارات خاصة بمد فترة تلقي طلبات التغطية الإعلامية، وضوابط التمويل والإنفاق بالحملات الانتخابية، وتشكيل لجنة تلقي وفحص الشكاوى، وضوابط تنظيم ساعة الراحة في اللجان الفرعية بأوقات الانتخابات.

وقالت "الهيئة"، في بيان صادر عنها اليوم، إنه تقدم لها إلى الآن 29 منظمة محلية ودولية لمتابعة الانتخابات، وجارٍ فحص الطلبات، ومدى انطباق الشروط، تمهيداً لاستخراج التصاريح المطلوبة.

 "التحرير"

بدورها، أبرزت صحيفة "التحرير" إعلان هيئة السكة الحديد، الانتهاء من دراسة تحريك أسعار تذاكر القطارات.

وقالت الهيئة في بيان لها، إنه جار مراجعتها واعتمادها من مجلس إدارة الهيئة خلال أسبوع ثم سيتم الإعلان عنها بعد ذلك، وأضاف البيان إن الهيئة تسعى إلى تقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب المسافرين على الوجهين القبلي والبحري.

2018-01-17