ارشيف من :كرة سلة

الشانفيل يطيح بالهومنتمن والرياضي يهزم المتحد

الشانفيل يطيح بالهومنتمن والرياضي يهزم المتحد

في مباراة مثيرة وتعتبر الأجمل حتى الآن في دوري كرة السلة حقق الشانفيل فوزًا مثيرًا على ضيفه الهومنتمن المتصدر 103 100 بعد التمديد.
المباراة المؤجلة من الجولة السادسة عشرة، نجح فيها الفريق المتني بإيقاف قطار انتصارات الهومنتمن عند 12 فوزًا متتاليًا وتكبيده هزيمته الثانية في الدوري والأولى خارج قواعده.
ورغم خوض الفريق المتني غالبية فترات اللقاء بلاعبين أجنبين إلا أن الثنائي اللبناني فادي الخطيب وإيلي رستم إضافة للعملاق الأمريكي اوزيا استون الذي تألق دفاعًا وهجومًا نجحا بمهمة حمل الفريق وتحويل التأخر في النصف الأول لفوز ولو في الوقت الإضافي.
استطاع الضيوف فرض إيقاعهم منذ البداية ونجحوا بالتقدم 15 5 قبل أن يحسموا الجزء الأول بنتيجة 26 11، ورغم انتفاضة رجال غسان سركيس مطلع الجزء الثاني وتقليصهم الفارق إلى ست نقاط إلا أن سام يونغ وزملاءه عادوا للهيمنة والتقدم بفارق وصل لـ14 نقطة ليعود أصحاب الأرض وبفضل دفاع جيد وإهدار لاعبي الهومنتمن للرميات الحرة ويقلصوا الفارق لثلاث نقاط نهاية الشوط الأول.
وشهد الربع الثالث حرب ثلاثيات من قبل لاعبي الفريقين رفعت الإثارة إلى ذروتها، حيث تعادلا لأربع مرات قبل أن ينجح المخضرم دواريك سبانسر من تسجيل ثلاثية في اللحظات الأخيرة من الربع الثالث منحت التقدم لأبناء المتن 70 67، وفي الربع الأخير بقيت الإثارة والندية هي السائدة مع تبادل الفريقين التقدم مع أفضلية للضيوف الذين استطاعوا خلق فارق بلغ خمس نقاط إلا أن خبرة فادي الخطيب، وتألق إيلي رستم عدل الكفة خاصة بثلاثية الخطيب القاتلة قبل ثواني من النهاية والتي منحتهم التعادل وجرت الضيوف لوقت إضافي حسمه رجال غسان سركيس بفارق ثلاث نقاط بعد أن تألق فادي الخطيب بتسجيله 32 نقطة إضافة لتسع متابعات وخمس تمريرات حاسمة، وأضاف المميز إيلي رستم 23 نقطة وتسع متابعات، والعملاق الأمريكي اوستون 20 نقطة، وأحرز دوريك سبانسر 14 نقطة.
فيما سجل هداف الهومنتمن والبطولة سام يونغ 31 نقطة، وأضاف مواطنه والتر هوتش 25 نقطة، وأحرز التونسي مكرم بن رمضان 20 نقطة وأهدر ست رميات حرة فيما اكتفى هايك بـ11 نقطة.
الرياضي يقلب تخلفه لفوز مثير على المتحد
الى ذلك، قاد المميز وائل عرقجي فريقه الرياضي لتحقيق فوز مثير وصعب على ضيفه المتحد الطرابلسي 91 86 بعد وقت إضافي إثر نهاية الوقت الأصلي بالتعادل 77  77.
وعلى الرغم من هيمنة الضيوف على المباراة منذ البداية وخلق فارق بلغ 11 نقطة وارتفع لـ12 نهاية الشوط الاول واستمر في الربع الثالث ليدخل رجال المدرب أحمد فران الربع الأخير متأخرين بـ12 نقطة إلا ان اللعب الجماعي وخبرة لاعبي بطل لبنان وآسيا ارغمت الضيوف على التعادل وخوض وقت إضافي كانت فيه كلمة الفصل لعرقجي وزملاءه بعد أن سجل صانع ألعاب الرياضي والمنتخب 21 نقطة إضافة لسبع تمريرات حاسمة ليقترب الرياضي الثاني من الهومنتمن المتصدر في صراعهما على المركز الأول علمًا أن مواجهة نارية ستجمع الفريقين الأحد القادم.

2018-01-29