ارشيف من :أخبار العدو

وزير حرب العدو يصعّد ضد لبنان على خلفية الثروة النفطية

وزير حرب العدو يصعّد ضد لبنان على خلفية الثروة النفطية

زعم وزير حرب العدو أفيغدور ليبرمان في كلمة ألقاها في معهد أبحاث الأمن القومي في "تل أبيب" أن البلوك 9، الواقع إلى الشمال من الحدود مع فلسطين المحتلة "هو ملكية إسرائيلية، وإسرائيلي بكل المعايير". 

وصاحَب الادعاء إعادة تصويب "الاتهام" للجيش اللبناني بكونه "جزءاً من المقاومة"، مع التأكيد أن الحرب المقبلة ستكون في مواجهته تحديداً، إضافة إلى التركيز على رفض لبنان أن يبني جيش الاحتلال "جدار فصل" على نقاط متحفظ عليها لبنانياً على طول الحدود مع فلسطين المحتلة، واعتبر أن هذا التصرف "استفزاز".

وحذر ليبرمان من "التصرفات اللبنانية الاستفزازية"، وتساءل عن الأسباب التي تدفع لبنان إلى "ممارسة الضغوط" وحزب الله إلى الاستفزاز، فقط لأن إسرائيل قررت إقامة عائق في أراضيها السيادية، في إشارة منه إلى احتجاج لبنان ورفضه إقامة جدار فصل على المقاطع المتحفظ عليها على الحدود. وأضاف: "هم (اللبنانيون)، مثلاً، عرضوا حقول غاز لمناقصات دولية، ومن بينها البلوك 9 الذي هو لنا".

وحذر ليبرمان في أعقاب ادعائه ملكية الغاز اللبناني، الشركات الدولية التي رست عليها مناقصة البلوك 9 بالقول: "هناك شركات محترمة برأيي، ترتكب خطأً فادحاً، لأن ما حصل هو خلاف للقواعد والإجراءات الدولية في هذا المجال. التصرف (اللبناني) استفزازي، ونحن نسعى للتصرف بحزم، لكن بمسؤولية أيضاً"، وفق تعبيره.

2018-01-31