ارشيف من :صحة

أطعمة تتفوق على الموز في محتواها من البوتاسيوم!

أطعمة تتفوق على الموز في محتواها من البوتاسيوم!

فاكهة الموز هي أول ما يقترن في أذهاننا عند ذكر مادة البوتاسيوم، إلا أنه على ما يبدو ليست كذلك! وفيما يلي مجموعة أطعمة غنية بالبوتاسيوم أكثر من الموز:

1- البطاطا الحلوة: تحتوي حبة البطاطا الحلوة المشوية على ما يقارب 542 ملغ من البوتاسيوم، أي ما يعادل 12% من الحصة الموصى بها يومياً، إضافة إلى محتواها العالي من فيتامين أ.

2- البطاطا البيضاء: مع أن الأمر قد يبدو مفاجئاً بعض الشيء، إلا أن حبة متوسطة الحجم ومشوية من البطاطا البيضاء تحتوي على ما يقارب 941 ملغ من البوتاسيوم، أو ما يعادل 20% من الحصة الموصى بها يومياً.

3- صلصة الطماطم: هذه الصلصة التقليدية التي لا يكاد بيت يخلو منها، تعتبر مصدرًا رائعًا للبوتاسيوم، فإن كوبًا من صلصة الطماطم المطبوخة أو المعلبة يحوي ما يقارب 728 ملغ، أو ما يعادل 15% من الحصة الموصى بها يومياً.

4- البطيخ: إن تناول شريحتين من البطيخ الطازج سوف يزودك بما يقارب 642 ملغ من البوتاسيوم، أو ما يعادل 14% من الحصة الموصى بها يومياً.

5- السبانخ المجمدة: إن كوباً واحداً من السبانخ المجمدة يحتوي على ما يقارب 540 ملغرام من البوتاسيوم، أو ما يعادل 11% من الحصة الموصى بها يومياً.

6- الشمندر الأحمر: إن كوباً واحداً من الشمندر الأحمر المطبوخ والمقطع يحتوي على ما يقارب 518 ملغ من البوتاسيوم، أو ما يقارب 11% من الحصة الموصى بها يومياً.

7- الفاصوليا السوداء: يعتبر هذا النوع من البقوليات غنياً بالألياف والبروتينات، وهي مصدر رائع للبوتاسيوم. إذ يحتوي الكوب الواحد من الفاصوليا السوداء على ما يقارب 739 ملغ من البوتاسيوم، أو ما نسبته 16% من الحصة اليومية الموصى بها.

8- الفاصوليا البيضاء: قد يعد هذا النوع من البقوليات أفضل مصدر للبوتاسيوم على الإطلاق! إذا يحتوي الكوب الواحد على ما يقارب 1189 ملغ من البوتاسيوم! أي ما يقارب ربع حاجتك اليومية من البوتاسيوم! ولا يقتصر محتوى الكوب الواحد من هذه البقوليات على البوتاسيوم فحسب، بل على ما يقارب 20 غراماً من البروتين، و13 غراماً من الألياف الغذائية.

9- سمك السلمون المعلب: يعد السلمون المعلب غذاءً رائعاً لصحة القلب لما يحتويه من منسوب مرتفع من أحماض أوميغا 3، كما أن كل 141غ من السلمون المعلب يحتوي على ما يقارب 487 ملغ من البوتاسيوم، أي ما يعادل 10% من الحصة الموصى بها يومياً.

10- اللبن الرائب: يحتوي كل كوب من اللبن الرائب على ما يقارب 961 ملغ من البوتاسيوم، أو ما نسبته 20% من الحصة الموصى بها يومياً. كما يحتوي الكوب الواحد من اللبن الرائب على نصف حاجتك اليومية من الكالسيوم!

11- السلق: إن كوباً واحداً من السلق المطبوخ يحتوي على ما يقارب 961 ملغرام من البوتاسيوم، أو ما نسبته 20% من الحصة الموصى بها يومياً من البوتاسيوم. ناهيك عن أن هذا النوع من الخضار الورقية غني بمحتواه العالي من الكالسيوم والحديد وفيتامين أ وفيتامين سي وفيتامين ك.

2018-02-03