ارشيف من :كرة سلة

الشانفيل يهزم الحكمة وفوز أول للتضامن

الشانفيل يهزم الحكمة وفوز أول للتضامن

حسم الشانفيل معركة المركز الثالث بتغلبه المستحق والمثير على ضيفه الحكمة 95 89 في مباراة مثيرة ضمن منافسات الأسبوع الثامن عشر والأخير من الدوري المنتظم لبطولة كرة السلة.
واحتفظ بيروت بمركزه الخامس بعد فوزه المستحق على مضيفه المتحد 88 80، فيما حقق التضامن أولى انتصاراته هذا الموسم على حساب جاره اللويزة 96 85.
حافظ الشانفيل على المركز الثالث وألحق الخسارة الأولى بضيفه الحكمة بعد سبع انتصارات وبفارق ست نقاط فقط علمًا أن الفريق الأخضر خاض اللقاء بأجنبي واحد هو الجنوب سوداني اتارما جوك بعدما إمتنع الثنائي الأمريكي دواين جاكسون وجاي يونغبلاد عن المشاركة لعدم تسديد مستحقاتهم المالية في ظل الأزمة الحادة التي تعصف بالنادي البيروتي.
وفرض أصحاب الأرض إيقاعهم على مجريات الربع الأول متقدمين بفارق بلغ عشر نقاط، قبل أن ينتفض الضيوف بفضل أداء جماعي وتألق لبناني ليقلصوا الفارق إلى نقطتين، إلا أن فادي الخطيب وزملاءه أعادوا الفارق إلى ثمانية نهاية الربع الأول وبنتيجة 24 16، وفي الجزء الثاني استبسل الضيوف دفاعًا وهجومًا ولم يسمحوا لكتيبة غسان سركيس من الابتعاد كثيرًا لينتهي الشوط الأول بتقدم متني خجول بنقطة واحدة 39 38، وفي الربع الثالث تبادل الفريقان التقدم مع أفضلية للشانفيل الذي أشرك لاعبه الجديد برادن كوستن الذي قدّم مستوى مميز هجوميًا لتبقى النتيجة متقاربة ويؤجل الحسم إلى الجزء الأخير الذي شهد ذروة الإثارة بعد تقدم الأخضر قبل أن يسترد إيلي رستم وزملاءه المبادرة وينهوا اللقاء بفارق ست نقاط. بفضل تألق فادي الخطيب الذي سجل 26 نقطة، إضافة ل14 متابعة وأربع تمريرات حاسمة، وأضاف المخضرم دويريك سبنسر 22 نقطة، وأحمد إبراهيم 12 نقطة، وبراندن كوستن 12 نقطة، وإيلي رستم عشر نقاط.
من جهته، كان نديم سعيد الأفضل في صفوف الأخضر مسجلاً 25 نقطة، وأضاف العملاق اتارما جوك والمميز غسان نعمة 18 نقطة لكل منهما، و12 نقطة للمخضرم صباح خوري.
واحتفظ بيروت بالمركز الخامس بعد فوزه المستحق على مضيفه المتحد الطرابلسي 88 80 ليحجز الفريق البيروتي آخر مقاعد المجموعة الأولى في الدور الثاني والتي تضم الهومنتمن والرياضي والشانفيل والحكمة.
بينما تأكد مشاركة المتحد ضمن المجموعة الثانية إلى جانب أندية اللويزة والأنطونية وبيبلوس والتضامن.
ونجح التضامن بتحقيق أولى انتصاراته هذا الموسم وذلك على حساب جاره اللويزة وبفارق 11 نقطة 96 85.

2018-02-03