ارشيف من :أخبار لبنانية

مرشّح حزب الله عن دائرة الجنوب الثالثة الدكتور علي فياض

مرشّح حزب الله عن دائرة الجنوب الثالثة الدكتور علي فياض

النائب الدكتور علي فياض (مواليد عام 1962) مرشّح حزب الله للانتخابات النيابية 2018 عن دائرة الجنوب الثالثة، هو ابن بلدة الطيبة الجنوبية الحدودية. أكاديمي حائز على شهادات عدّة أبرزها شهادة الدكتوراه في علم الاجتماع السياسي حول الدين والسلطة. كما أنه حائز على جدارة في علم اجتماع المعرفة، ودبلوم الدراسات المعمقة في علم الاجتماع السياسي، وباحث في الدراسات السياسية والاجتماعية، وأستاذ في علم الإجتماع السياسي في الجامعة اللبنانية.

تدرج فياض في مسؤوليات حزبية عديدة، من مسؤولية التعبئة التربوية الى الاعلام المركزي الى عضوية المجلس السياسي. وانتخب نائباً عن محافظة النبطية في دورة العام 2009.

أبرز النقاط التي سيعمل عليها خلال ولايته الجديدة: قضية الليطاني، استكماله قضية إعادة التدقيق بحسابات المالية العامة، قضية المعلمين المتعاقدين، المحافظة على الطبيعة في منطقة مرجعيون ـ حاصبيا وحماية سهل مرجعيون ـ الخيام، متابعة قضية محمية وادي الحجير، العمل على إعادة تقوية محطة مياه الوزاني، محطة الطيبة للمياه، محطة كهرباء النبطية، متابعة ملف اتوستراد كفررمان ـ مرجعيون الحيوي، ومحطة تكرير الصرف الصحي في مرجعيون، سد الحاصباني.

مرشّح حزب الله عن دائرة الجنوب الثالثة الدكتور علي فياض

2018-02-23