ارشيف من :كرة سلة

لبنان يكتسح سورية ضمن تصفيات كأس العالم

لبنان يكتسح سورية ضمن تصفيات كأس العالم

أحمد شكر

حقق المنتخب اللبناني لكرة السلة فوزًا كبيرًا على مضيفه السوري 87 63 ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الآسياوية الأوكيانية المؤهلة لنهائيات كأس العالم الصين 2019 لحساب المجموعة الثالثة.
وخاض المنتخب الوطني اللقاء بشخصية مغايرة عمّا ظهر بها خلال المرحلة الأولى بقيادة مدربه اللبناني الواعد باتريك سابة الذي اعتمد على مروحة واسعة من اللاعبين مستفيدًا من التألق الدفاعي للاعبي المنتخب الذين نجحوا بإنهاء الربع الأول بفارق سبع نقاط 27 20، فعلى الرغم من البداية الجيدة للمنتخب السوري الذي خاض اللقاء على ملعب هاد نوفل في الذوق إلا أن كتيبة باتريك سابة نجحت في استيعاب الفورة السورية وإنهاء الربع الأول بفارق استمر في الجزء الثاني، بالرغم من محاولات استن هونكس المخضرم ميشال معدلي لتقليص الفارق غير أن رجال الأرز حافظوا على فارق النقاط السبع نهاية النصف الأول 40.
وفرض المنتخب اللبناني هيمنته الكاملة على مجريات الجزء الثالث موسعًا الفارق ليتخطى عشرين نقطة بفضل تألق أمير سعود ووائل عرقجي وجان عبد النور من المسافات البعيدة والقريبة وتألق دفاعي لأتراما جوك وشارلز تابت والعائد من الإصابة باسل بوجي ليتخطى الفارق العشرين نقطة وينتهي الربع الثالث بنتيجة 1 50.
وتابع الأبيض سيادته عى المباراة في جزئها الأخير ليوسع الفارق إلى 27 نقطة قبل أن يقلص انكس الفارق ليعود رجال باتريك سابة لرفع الفارق إلى 24 نقطة بفضل تألق أمير سعود صاحب الـ24 نقطة. بينما برز من المنتخب السوري المجنس جاستن هونكس صاحب ال24 نقطة.
ويحتل رجال الأرز المركز الثاني في المجموعة خلف الأردن المتصدر.

2018-02-24