ارشيف من :صحافة عربية وعالمية

الصحف المصرية: رئيس أركان القوات المسلحة يطلب تمديد مهلة ’سيناء 2018’

الصحف المصرية: رئيس أركان القوات المسلحة يطلب تمديد مهلة ’سيناء 2018’

"الأهرام"

تطرقت صحيفة "الأهرام" في افتتاحيتها الى تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي أكد أن الشعب المصري يثق في قدرة قواته المسلحة على حماية مصر والقضاء على جميع مظاهر ترويع المواطنين أو إرهابهم، مشدداً على ثقته الكاملة في انتصار مصر الكامل في حربها ضد الإرهاب.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن الرئيس أوضح أن عملية التنمية الشاملة في سيناء بدأت بالفعل منذ عام ٢٠١٤ ومستمرة حتى عام ٢٠٢٢، مشيراً الى أن تكلفة تنمية وتطوير سيناء ستصل إلى إجمالي ٢٧٥ مليار جنيه وهو رقم ضخم يستلزم تكاتف كل المصريين من أجل المساهمة في توفيره.

"المصري اليوم"

بدورها صحيفة "المصري اليوم" سلطت الضوء على مطالبة رئيس أركان القوات المسلحة الرئيس السيسي بتمديد مهلة "سيناء 2018".

حيث طالب رئيس أركان حرب القوات المسلحة، الرئيس عبد الفتاح السيسي بتمديد فترة "العملية الشاملة سيناء 2018" لأكثر من 3 أشهر، مشيرًا إلى بعض التحديات التي تواجه القوات في محاربة العناصر الإرهابية.

"الأخبار"

من جهتها، أشارت صحيفة "الأخبار" الى إغلاق كنيسة القيامة بالقدس احتجاجاً على السياسات الصهيونية تجاه المسيحيين. حيث أغلق زعماء كنائس مسيحية كنيسة القيامة في القدس أمس، احتجاجا على السياسة الصهيونية الخاصة بالضرائب والأراضي التي تؤثر على ممتلكات الكنيسة.

وقال زعماء كنائس الروم الكاثوليك والروم الأرثوذكس والأرمن في بيان لهم إن الكنيسة ستغلق حتى إشعار آخر.

في غضون ذلك، أعلن يوسف المحمود، المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية، عن توجه وفد وزاري اليوم إلى المحافظات الجنوبية من أجل متابعة عمل الوزارات والعمل الحكومي ومن أجل تعزيز خطوات تحقيق المصالحة الوطنية.

وأوضح المتحدث الرسمي للإذاعة الرسمية "صوت فلسطين" أن جلسة الحكومة الأسبوعية، المقررة غدا، ستكون جلسة مشتركة بين المحافظات الشمالية والجنوبية.

وشدد المتحدث الرسمي علي تمسك حكومة الوفاق الوطني بتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام خاصة في هذه المرحلة التي تصل فيها التحديات إلى "أقصى درجات الخطورة فيما يتصل بقضيتنا ومشروعنا الوطني".

"الوطن"

في سياق آخر، أشارت صحيفة "الوطن" الى قلق روسي من تهديد الولايات المتحدة استخدام القوة ضد سوريا، حيث قالت وزارة الخارجية الروسية إن موسكو قلقة من تهديد الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام القوة ضد سوريا، حسب ما أفادت قناة "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل.

2018-02-26