ارشيف من :كرة سلة

لبنان يكتسح الهند ضمن تصفيات كأس العالم لكرة السلة

لبنان يكتسح الهند ضمن تصفيات كأس العالم لكرة السلة

أحمد شكر

واصل المنتخب اللبناني لكرة السلة عروضه الجيدة وحقق فوزًا كاسحًا على مضيفه الهندي 90 50 ضمن منافسات المجموعة الآسيوية الثالثة المؤهلة لنهائيات كأس العالم الصين 2019.
ليرفع رجال الأرز رصيدهم إلى سبع نقاط في المركز الثاني بالمجموعة التي يتصدرها منتخب الأردن.
وقدم المنتخب اللبناني بقيادة مدربه المحنك باتريك سابا عرضًا قويًا دفاعيًا وهجوميًا مع إشراك سابا لـ12 لاعب في المباراة التي شهدت بدايتها تقاربًا قبل أن ينجح الضيوف بإنهاء الربع الأول، متقدمين بفارق ست نقاط 22 16، وفي الجزء الثاني بسط رجال الأرز سيطرتهم الكاملة دفاعًا وهجومًا ليوسعوا الفارق ويبلغ 22 نقطة نهاية الشوط الأول 47 25 بفضل أداء جماعي وتألق أمير سعود وباسل بوجي ووائل عرقجي.
ولم يبدل لاعبو لبنان من تفوقهم على مجريات الربع الثالث رغم استعانة مدرب المنتخب بلاعبي الإحتياط لينهي الضيوف الربع الثالث بفارق 31 نقطة 68 37.
وحافظ منتخب لبنان على أدائه الدفاعي الصلب في الجزء الأخير منهيًا اللقاء بفارق 40 نقطة 90 50 ، علمًا أن رجال الأرز أنهوا مواجهة الذهاب في لبنان بفارق 35 نقطة 107 72.
وعلى الرغم من خوض لبنان مواجهته مع مضيفه الهندي في مدينة بنغالور إلا أن الرجولة والحضور الذهني والبدني ميز رجال باتريك سابا الذين تألقوا فسجل المجنس أتارما جوك 17 نقطة إضافة ل10 متابعات، وأضاف أمير سعود 16 نقطة مع خمس تمريرات حاسمة، بينما سجل باسل بوجي 16 نقطة، وأضاف وائل عرقجي 13 نقطة مع ست تمريراات حاسمة، كما تألق تشارلز تابت دفاعيًا بالمتابعات والضغط على لاعبي الخصم وسجل الإحتياطي إيلي إسطفان تسع نقاط.

2018-02-27