ارشيف من :كرة سلة

بيروت يهزم الحكمة العائد بنجومه

بيروت يهزم الحكمة العائد بنجومه

أحمد شكر

 

أشعل بيروت المنافسة على المركز الرابع بعد فوزه المستحق على ضيفه الحكمة 86 78 في قمة مثيرة جمعت الفريقين على ملعب الشياح ضمن منافسات المجموعة الأولى.
وخاض الحكمة المواجهة بكامل نجومه بعد تأمين مبلغ مالي سمح بدفع بعض المستحقات وعودة اللاعبين المحليين والأجانب الذين غابوا عن مواجهة الرياضي الثلاثاء.
وبدا واضحًا عدم جهوزية لاعبي الأخضر الأجانب الذين أهدروا الكثير من الرميات الحرة والفرص السهلة.
واستهل أصحاب الدار المباراة بتقدم مبكر قبل ان يعادل الضيوف النتيجة 15 15 ليعود رجال باتريك سابا الذين تألقوا دفاعيًا وهجوميًا بالتقدم وإنهاء الربع الأول بفارق خمس نقاط 25 20.
وتابع بيروت سيطرته على مجريات الربع الثاني بالرغم من محاولات غسان نعمة ونديم سعيد لإبقاء الضيوف في جو اللقاء لينتهي النصف الأول بأسبقية بيروت بفارق سبع نقاط 43 36.
وبسط الوفد الجديد لدوري الأضواء سيطرته على مطلع الجزء الثالث موسعًا الفارق إلى 14 نقطة، قبل أن ينجح الأخضر بالعودة وتقليص الفارق إلى ست نقاط، لتعود كتيبة باتريك سابا وتعيد التقدم بعد وقت مستقطع طلبه المدرب سابا لينتهي الربع الثالث بتقدم مريح لبيروت وبفارق 14 نقطة 66 52 بفضل تألق باسل بوجي وكريس كروفرد.
وتابع أصحاب الدار تفوقهم في الربع الأخير قبل أن ينتفض دواين جاكسون الذي استهل الربع الرابع بثلاث نقاط لينهي المباراة ب17 نقطة ويقلصوا الفارق إلى خمس نقاط 76 71 ليعود بيروت ويمسك بزمام المبادرة وينهي المباراة بفارق ثماني نقاط 86 78 بعد أداء مميز للنيجيري مايك إيفيبرا الذي سجل 24 نقطة، وأضاف باسل بوجي 23 نقطة إلى 13 متابعة، وكل من كيون بوست وكريس كروفرد 17 نقطة.
بينما سجل دواين جاكسون للأخضر 17 نقطة، وأضاف غسان نعمة 16 نقطة، وجاي يونغ بلاد 15 نقطة، وأتارما جوك 11 نقطة، ونديم سعيد 10نقاط.

2018-03-11