ارشيف من :كرة سلة

بتروشيمي الإيراني يكتسح الرياضي ويتوج بطلاً لغرب آسيا

بتروشيمي الإيراني يكتسح الرياضي ويتوج بطلاً لغرب آسيا

أحمد شكر
توج بتروشيمي الإيراني بطلاً لغرب آسيا لكرة السلة للمرة الثانية في تاريخه بعدما اكتسح مضيفه الرياضي حامل اللقب 83 53 في مباراة حاشدة على ملعب المنارة كانت من طرف واحد لينجح الضيوف بتجريد الرياضي بطل لبناني وآسيا من لقبه الإقليمي.
ونجح الضيوف بفرض إيقاعهم منذ البداية وحتى النهاية بالرغم من محاولات أبناء بيروت مجاراتهم في الربع الأول الذي تألق خلاله الأمريكي مايك هارس فارضًا نفسه نجمًا أوحد بتسجيله 15 نقطة لينهي الضيوف الجزء الأول، متقدمين بنقطة واحدة 24 23 بعدما كانت الأفضلية لحميد وزملاءه بفارق ست نقاط منتصف الجزء الأول.
وتابع هارس وحميد وسجاد ودومينيك تألقهم في الجزء الثاني وسط انهيار في صفوف أصحاب الأرض دفاعيًا وهجوميًا استمر حتى نهاية اللقاء حيث سجل رجال أحمد فران من المسافة البعيدة بنسبة 20 بالمئة 5 من أصل 25 تسديدة ولم يكن الحال أفضل في الرميات الحرة التي بلغت نسبتها 57 بالمئة فقط للأصفر الذي التقى لاعبوه 23 متابعة مقابل 51 للضيوف غالبيتها هجومية ما سمحت بتوسيع الفارق.
وقد انتهى الشوط الأول بنتيجة 45 31 لبتروشيمي الذي فرض هيمنة مطلقة على الجزء الثاني من اللقاء منهيًا الربع الثالث بنتيجة 68 42، ليواصل هارس ممارسة هوايته بالتسجيل في سلة الرياضي في الربع الأخير لينتهي اللقاء بفارق 30 نقطة لبطل إيران 83 53.
سجل للرياضي الذي استعاد وائل عرقجي وأمير سعود في اللقاء الثنائي الأمريكي دونتي غرين وكريس دانيالز 29 نقطة 15 للأول و14 للثاني.
وكان بتروشيمي الذي اختير نجمه الأمريكي مايك هارس صاحب 37 نقطة في اللقاء والذي اختير أفضل لاعب في البطولة قد تغلب على الجيش السوري الجمعة بنتيجة 60 55.

2018-03-18