ارشيف من :كرة سلة

الهومنتمن يطيح بالحكمة في الثانية الأخيرة ويتصدر البطولة

الهومنتمن يطيح بالحكمة في الثانية الأخيرة ويتصدر البطولة

أحمد شكر
تصدر الهومنتمن بطل العرب ترتيب المجموعة الأولى لدوري كرة السلة بعدما خطف الفوز من مضيفه الحكمة في الأعشار الأخيرة في القمة التي جمعت الفريقين على ملعب غزير بنتيجة 83 81.
ليحقق الفريق البرتقالي فوزه التاسع عشر ويعتلي الصدارة برصيد 61 نقطة، بينما احتفظ الحكمة بالمركز الرابع برصيد 51 نقطة.
وحضر الحماس في ملعب غزير من البداية وحتى الثانية الأخيرة حيث تألق دواين جاكسون وجاي يونغبلاد في الربع الأول الذي كان متقاربًا في مقابل تميز والتر هوتج وسام يونغ لينتهي الجزء الأول بأسبقية للضيوف بنتيجة 22 19.
وفرض دواين جاكسون نفسه نجمًا للربع الثاني بتسجيله من مختلف المسافات ليتبادل الفريقان التقدم قبل أن ينتهي النصف الأول بالتعادل 42 42.
ونجح رجال المدرب فؤاد أبو شقرا من فرض إيقاعهم في الربع الثالث بفضل أداء دفاعي صلب عبر صد الكرات وسرقتها لينجح الاخضر بالتقدم بفارق تسع نقاط بفضل جاكسون وبلاد اللذان لم يجد لهم دفاع جو مجاعص حلاً.
وقاد والتر هوتج وسام يونغ البرتقالي لاستعادة المبادرة وتقليص الفارق لينتهي ثالث الأجزاء بنتيجة 62 61 لأصحاب الأرض.
وتواصلت الإثارة في الربع الأخير حيث تعادل الفريقان في عدة مناسبات قبل أن ينجح اتارما جوك وزملاءه بالتقدم بفارق خمس نقاط 79 74 بفضل ثلاثية لغسان نعمة وثنائية نديم سعيد ليرد رجال جو مجاعص ويعدلوا الأرقام عند النقطة 79، لترتفع حدة المنافسة بعد تقدم الأخضر مجددًا 81 79 حيث أدرك الخبير إسماعيل أحمد التعادل قبل 19 ثانية من النهاية ليهدر دواين جاكسون سلة الفوز وتخرج الكرة لمصلحة الضيوف قبل ثلاث ثواني من النهاية حيث سدد هداف الهومنتمن والدوري سام يونغ كرة تابعها التونسي مكرم بن رمضان في سلة الحكمة في الأعشار الأخيرة من الثانية الأخيرة ليمنح فريقه فوزًا وصدارة.
وسجل للهومنتمن سام يونغ 27 نقطة، وأضاف مواطنه والتر هوتج 20 نقطة، إلى عشر تمريرات حاسمة، وسجل المخضرم إسماعيل أحمد 16 نقطة إضافة ل11 متابعة، ومكرم بن رمضان تسع نقاط.
فيما سجل للأخضر دواين جاكسون 38 نقطة بينها خمس ثلاثيات رفعت رصيده إلى 64 رمية في البطولة إضافة لخمس متابعات، وأضاف جاي يونغبلاد 19 نقطة، وأحرز العملاق الجنوب سوداني أتارما جوك 10 نقاط إلى 10 متابعات وثلاث تصدي لكرات، وسجل غسان نعمة ثماني نقاط.
ويتصدر الهومنتمن الترتيب بفارق سلات المواجهة عن غريمه الرياضي بـ61 نقطة، الشانفيل ثالث بـ53 نقطة، الحكمة رابع بـ51 نقطة، بيروت خامس بـ49 نقطة.

2018-03-19